رياضة

المدافع الهولندي فان دايك يعلن غيابه عن كأس أوروبا

AHDATH .info الأربعاء 12 مايو 2021
virgil-van-dijk-niederlande-oranje-holland-1606726638-52207
virgil-van-dijk-niederlande-oranje-holland-1606726638-52207

AHDATH.INFO

باريس 12 ماي 2021 - أعلن مدافع نادي ليفربول الإنقليزي، الدولي الهولندي فيرغيل فان دايك، اليوم الأربعاء، غيابه عن تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم من أجل التركيز على أن يكون جاهزا بدنيا في الموسم المقبل.

وقال فان دايك، الذي غاب لمدة سبعة أشهر بعد إصابة في الركبة، لموقع ناديه "مع كل ما يحدث، أشعر أن القرار الصائب من الناحية البدنية هو أنني قررت عدم الذهاب إلى كأس أوروبا والدخول في مرحلتي الأخيرة من إعادة التأهيل خلال فترة توقف الموسم".

ورأى عميد منتخب هولندا بأنه يتطلع الى الصورة الأكبر بقوله "اعتقد بأني بلغت مرحلة من النضخ أدرك من خلالها ما هو القرار الجيد، واعتقد صراحة بأن قراري هو كذلك لأنني امنح جسدي وركبتي المزيد من الوقت من أجل أن أكون جاهزا لاستحقاقات على مدى الأشهر ال18 القادمة، لا سيما مع النادي الذي أدافع عنه وكذلك مع المنتخب حيث نسعى الى التأهل للبطولة التي تلي هذه (كأس اوروبا)" في اشارة الى مونديال قطر عام 2022. وأكد جاهزيته للمشاركة في تدريبات فريقه استعدادا للموسم المقبل الذي ينطلق في 14 أوت المقبل.

ويعتبر فان دايك ركيزة أساسية في صفوف ناديه ومنتخب بلاده، وكان تعرض للإصابة في أكتوبر الماضي في البطولة المحلية في دربي المدينة ضد ايفرتون اثر تدخل حارس الاخير جوردان بيكفورد.