بالصور.. مهرجان مكناس للدراما التلفزية يكرم مليكة العماري ومحمد الجم

السبت 29 ماي 2021
أحداث.أنفو - مكناس - خاص
0 تعليق

Ahdath.info

 

افتُتحت مساء أمس الجمعة 28 ماي فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الدراما التلفزية بمكناس، الذي تنظمه جمعية العرض الحر بدعم من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية والجماعة الحضرية لمدينة مكناس.

حفل الافتتاح الذي احتضنته قاعة دار الثقافة محمد المنوني، كان الحضور فيه مقتصرا على عدد محدود جدا من الصحافيين انضباطا للتدابير الاحترازية التي تفرضها جائحة كورونا، زيادة على أعضاء لجنة التحكيم والفنانين الحاجة مليكة العماري والحاح محمد الجم اللذين حظيا بالتكريم.

وقد تضمن حفل الافتتاح الذي قدمت فقراته الفنانة المغربية مجيدة بنكيران، شهادات في حق الفنانين المُحتفى بهما، وفقرات موسيقية من أداء الأستاذين محسن بلكورة العازف على العود وعبد العتيق العيساوي العازف على القيثارة.

وقد تم نقل حفل الافتتاح مباشرة عبر صفحة مهرجان مكناس للدراما التلفزية في فيسبوك.

أما ندوة المهرجان، فقد انعقدت صباح يومه السبت،  وتمحورت حول موضوع "أية كتابة للشاشة الصغيرة؟"، وهو السؤال الذي يهدف الجواب عنه تحديد أي مواطن مغربي تريد الدراما المغربية أن تخاطبه وتؤثر فيه وتساهم في صنع وعيه وتطوير إدراكه، في مغرب الغد، وقد شارك فيها الدكتور أحمد بدري الأكاديمي الباحث في مجال فنون الفرجة، والدكتور أحمد الدافري المتخصص في النقد الفني، والسيناريست المغربي الأستاذ عبد الإله الحمدوشي .

تعليقات الزوّار (0)