آية أكرجوط .. "ملكة الرياضيات الإفريقية" تشرف المدرسة العمومية

الأحد 30 ماي 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

نماذج مشرفة تنتجها مقاعد المدرسة العمومية، إلى جانب التوجيه الأسري الواعي. كانت تلك خلاصة قصة التلميذة النجيبة  آية أكرجوط، البالغة من العمر 16 سنة والمنحدرة من مدينة بني ملال، التي تمكنت  من الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات الإفريقية لسنة 2021، ليتم تتويجها بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”.

آية التي يعمل والدها أستاذا للرياضيات لأزيد من 20 سنة، وأحد المبادرين لتأسيس جمعية تعنى بالرياضيات، سبق لها أن فازت بالعديد من الجوائز خلال مشاركتها في ملقيات خاصة بالرياضيات، عشقها الأول، حيث توجت بالميدالية الذهبية في الدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضيات التي نظمت عن بعد السنة الماضية، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واللجنة المحلية بالقاهرة المصرية.

آية كانت ضمن فريق مغربي مكون من 3 تلميذات و3 تلاميذ، يمثلون المدرسة العمومية خلال المباراة الدولية للرياضيات بإفريقيا، خلال دورتها 28 المنظمة عن بعد بتونس، بمشاركة 11 دولة افريقية.

وقد تمكن التلميذ يوسف بوحتوش من ثانوية التميز بن جرير-الرحامنة، جهة مراكش آسفي، على ميدالية ذهبية، كما توج بميدالية فضية كل من محمد أيوب مبطول، من ثانوية المامونية – مكناس، جهة فاس مكناس، وآدم الخراز، من ثانوية سنابل المعرفة – تطوان، جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهبة بنعبو من ثانوية عبد الكريم الخطابي- الناظور جهة الشرق، وأسماء هبة الله من ثانوية التميز بن جرير – الرحامنة جهة مراكش آسفي، ذلك حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية المغربية.

 

تعليقات الزوّار (0)