قافلة لطب العيون لفائدة قدماء المحاربين والعسكريين بجرسيف

الإثنين 7 يونيو 2021
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت بدار الطالبة بجرسيف، يومي الأحد و الاثنين، حملة طبية متخصصة في طب العيون، استفاد منها 683 شخصا من أسرة قدماء المحاربين وقدماء العسكريين، بينهم 220 أرملة.

وتروم هذه الحملة التي نظمتها الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين – فرع جرسيف-، بإشراف من عمالة إقليم جرسيف، وشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بجرسيف، ومؤسسة الحياة فرع وجدة، تمكين الفئة المستهدفة من الفحوصات الطبية اللازمة في تخصص طب العيون.

وقال هشام العلوي إسماعيلي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بجرسيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المندوبية بمعية مختلف الشركاء والفاعلين لتجويد الخدمات الصحية وضمان ولوج كافة المواطنين إليها.

وأكد أن هذه القافلة عملت على قياس وتصحيح النظر، لفائدة المستفيدين، وكذا تشخيص الأمراض التي تتطلب تدخلات جراحية، كأمراض المياه البيضاء "الجلالة"، وما يعرف ب"الظفر"، كما ساهمت في تقليص عدد المرضى المسجلين في لائحة الانتظار بالمستشفى الإقليمي لجرسيف.

واشاد إسماعيلي بالأدوار الفعالة والكبيرة التي تقوم بها فعاليات المجتمع المدني في المجال الصحي، منوها في هذا السياق بمجهودات الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين فرع جرسيف، لإنجاح هذه القافلة النوعية، مشيرا إلى أن المندوبية ستعمل مستقبلا على تنظيم قافلة مخصصة لجراحة المياه البيضاء "الجلالة"، وأخرى لأمراض القلب والشرايين.

وبدوره أبرز محمد هرموش، الكاتب الإقليمي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين بجرسيف، أن هذه القافلة قد ساهمت بشكل كبير في تخفيف أعباء التطبيب والتنقل عن كاهل المستفيدين، كما أنهت معاناتهم من بعد المواعيد الطبية في هذا الإطار.

تعليقات الزوّار (0)