اقتصاد

منصة "آجال".. إطلاق الإيداع الإلكتروني لفواتير المؤسسات والمقاولات العمومية

أحداث أنفو الأربعاء 09 يونيو 2021
وزارة-الاقتصاد-والمالية
وزارة-الاقتصاد-والمالية

ahdath.info

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن خدمة جديدة للإيداع الإلكتروني للفواتير لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية متاحة الآن على المنصة الإلكترونية "آجال".

وذكر بلاغ للوزارة أنها أصدرت دورية رقم 59/20/DEPP بتاريخ 1 يونيو 2020 بهدف إطلاق خدمة الإيداع الإلكتروني للفواتير من طرف مموني المؤسسات والمقاولات العمومية، وذلك بشكل تدريجي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في هذا السياق، أدرجت الوزارة وحدة جديدة مخصصة للإيداع الإلكتروني لتلك الفواتير في المنصة الإلكترونية "آجال" لصالح الهيآت التي تختار هذه المنصة.

وأبرز البلاغ أنه يمكن لمموني المؤسسات والمقاولات العمومية التي اختارت استخدام المنصة الإلكترونية "آجال" إيداع فواتيرها وفق برنامج محدد؛ بالنسبة للفواتير المتعلقة بالصفقات التي تساوي أو تفوق خمسة ملايين درهم (9 يونيو 2021)، وبالنسبة للفواتير المتعلقة بالصفقات التي تساوي أو تفوق مليون درهم (فاتح يناير 2022)، وبالنسبة للفواتير المتعلقة بالصفقات التي تفوق مائتي ألف درهم (فاتح يونيو 2022). وسجلت الوزارة أنه بالنسبة لمموني المؤسسات والمقاولات العمومية التي تتوفر على منصات إلكترونية خاصة بها، فسيتم نشر لائحة هذه الهيئات على البوابة الإلكترونية لمرصد آجال الأداء انطلاقا من 9 يونيو 2021، علما أن الأشغال جارية لتحقيق الاندماج بين هذه المنصات الخاصة ومنصة "آجال".