بوسعيد: برنامج "الأحرار" سيكلف 275 مليار درهم وهذه مصادر تمويله

الأربعاء 9 يونيو 2021
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد كثير من الجدل الذي خلفه طيلة الفترة الماضية،أماط  حزب التجمع الوطني للأحرار اللثام عن كلفة تمويل برنامجه الانتخابي للفترةالممتدة بين سنتي 2021-2025.

كشف عن ذلك محمد بوسعيد عضو المكتب السياسي للحزب مساء اليوم الأربعاء 9 يونيو ، بالدارالبيضاء خلال آخر محطة للقافلة  التواصلية للحزب بعد محطات  أكادير ومراكش،وطنجة، ووجدة، قبل الختم بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وفي ملتقى حضرت فيه الأرقام بقوة،أوضح بوسعيد، أن كلفة البرنامج الانتخابي الذي حدد 5 أولويات ب 25 إجراء، سيكلف 275 مليار درهم بوتيرة 55 مليار درهم سنويا.

وفيما مثل برنامج الحزب وتحويله مادة دسمة على المستوى الإعلامي وعلى مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، طمأن بو سعيد الذي سبق أن تقلد مقاليد وزارة الاقتصاد والمالية، على أن الحزب قادر على تدبر هذا الغلاف، مستندا في ذلك إلى خبرة قياداته التي راكمت التجربة والخبرة في مناصب وزارية من العيار الثقيل خلال الولايات الحكومية السابقة.

الأكثر من ذلك ألمح بوسعيد إلى أن حزب الحمامة كان منفذا في كثير من المحطات من قبيل محطة التناوب الأولى أو الثاتية في سنة  2013, عندما عوض "الأحرار" حزب الاستقلال عندما خرج من حكومة ابن كيران.

" عندما أطلق المغرب ا ميناء طنجة-المتوسط لم يغلبه ذلك وأنجب المشروع الذي كلف 24 مليار درهمد نفس الشئ بالنسبة للتجيفي الذي كلف 23 مليار  يستطرد بوسعيد مشيرا إلى أن تمويل هذا البرنامج الطموح لن يكون من خلال إغراق البلاد بالديون أو رفع الضرائب، بل سيكون من خلال عدة إجراءات من قبيل  تعبئة موارد جديدة، وإعادة انتشار الموارد المالية للدولة حسب الأولويات، وكذلك صندوق الزكاة، والشراكة بين القطاع العام والخاص.

الأكثر من ذلك وعد بوسعيد بتحسين وضع الطبقة المتوسطة من خلال  رفع الاستهلاك،  الذي يمثل قاطرة نحو تعزيز النمو، كما وعد الحزب أيضا بتخفيض العجز من 6,9 في المائة إلى 3,8 في المائة في أفق سنة 2026.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)