اقتصاد

دورة جديدة لأيام الترويج السياحي

الكبيرة ثعبان السبت 12 يونيو 2021
Adel El Fakir, DG de l’ONMT avec les responsables de la Confédération Nationale du Tourisme
Adel El Fakir, DG de l’ONMT avec les responsables de la Confédération Nationale du Tourisme

Ahdath.info

 

ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة، يوم الاثنين 14 يونيو الجاري على الساعة 09:00، دورة جديدة لأيام الترويج السياحي.

وينعقد هذا الحدث يوما واحدا قبل الانطلاق التدريجي للرحلات السياحية بالمغرب المرتقب يوم 15 يونيو القادم.

أفاد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، أن هذه الدورة الخاصة لأيام الترويج السياحي ، تنظم تحت شعار "الترويج السياحي وإعادة إطلاق الرحلات الجوية".

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذا البرنامج المنجز ، يهدف من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة انطلاقا من مطار محمد الخامس للدار البيضاء إلى إخبار وتحسيس كافة فاعلي القطاع السياحي والرأي العام بأهمية الإستراتيجية المعتمدة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركائه العموميين والخواص، والرامية في مجملها إلى المساهمة في الإسراع إلى إطلاق الرحلات الجوية.

وباشرت فرق المكتب بالمغرب وتمثيلياتها بالخارج لهذا الغرض، ومنذ عدة شهور، إطلاق مفاوضات مسترسلة مع شركات الطيران، منظمي الرحلات وشبكات التوزيع، بكل من أوربا، أمريكا، الصين وبلدان أخرى عبر العالم، بغية إعطاء دفعة جديدة لهذا العرض.

وذكر البلاغ ، أن بإمكان المكتب التأكيد على أن العرض الجوي للمغرب أصبح يقدر ب3 ,5 ملايين مقعد ابتداء من 15 يونيو وإلى غاية 30 شتنبر 2021. وذلك بما يعادل 72% عما كان عليه الحال في نفس الفترة من سنة 2019.

وإنه بحق ، يضيف المصدر، لأداء حقيقي وعلامة متميزة تعتبر مصدر فخر واعتزاز بالثقة التي تضعها شركات الطيران، المغربية والدولية، التي تراهن على تأكيد مناعة المغرب وجاذبيته، والتي تعتمد على امتياز علامة المغرب و على نجاحه في كسب رهان تدبير الأزمة الصحية ونجاح حملة التلقيح تحت القيادة الرشيدة والنظرة الثاقبة والمتبصرة للملك محمد السادس.

وأشار البلاغ إلى أن البرنامج المزمع بثه ابتداء من 14 يونيو على الساعة 09:00 على قناة يوتوب للمكتب الوطني المغربي للسياحة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي وباقي قنوات البث (التي سيعلن عنهالاحقا)، (سيشهد) مشاركة شركاء المكتب الوطني المغربي للسياحة، على غرار الفدرالية الوطنية المغربية للسياحة، المكتب الوطني للمطارات، شركة الخطوط الملكية المغربية، علاوة على باقي الشركاء الدولية، أمثال رايان إير، ترانسافيا، إن جي ترافلوإف تي أي.