أمزازي يزف هذه البشرى للطلبة المقبولين لاحتياز امتحانات المدارس الفرنسية

الإثنين 14 يونيو 2021
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم إعفاء تلاميذ الأقسام التحضيرية  المقبولين لاحتياز الامتحانات الشفوية بالمدارس العليا الفرنسية من أداء ثمن تذاكر السفر عبر طائرات "لارام".

الخبر السار, حمله وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي,سعيد أمزازي, في تغريدة على حسابه الرسمي بشبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تدوينة الوزير "تضع الوزارة والخطوط الملكية المغربية رهن إشارة تلاميد الأقسام التحضرية المقبولين لاجتياز المباريات الشفوية لولوج المدارس العليا الفرنسية للمهندسين وللتجارة تذاكر سفر ذهابا وإيابا بالمجان".

وتأتي في خضم التسهيلات التي تم إقرارها لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج من أجل تسهيل عودتهم إلى بلدهم الأم خلال العطلة الصيفية,وذلك تنفيذا لتعليمات الملك المحد السادس الذي دعا إلى اعتماد أثمنة مناسبة.

للإشارة, أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تخصيصها لما يزيد عن 3.5 ملايين مقعد ما بين الثلاثاء 15 يونيو والثلاثاء 21 شتنبر من السنة الجارية 2121، لزبنائها، سواء المغاربة المقيمين في الخارج أو الطلاب أو الأجانب المقيمين في المغرب أو السياح، وهو ما يعادل 72 في المائة، مما كان عليه الحال خلال الفترة نفسها من سنة 2019.

تعليقات الزوّار (0)