الإتحاد المغربي للحقوق والحريات ومكتب "ستيرلينغ ستامب" يدافعان عن قضية الصحراء المغربية في المحاكم البريطانية

الثلاثاء 15 يونيو 2021
متابعة - عبد العزيز أغراز
0 تعليق

AHDATH.INFO

أصدرت منظمة الإتحاد المغربي للحقوق والحريات البلاغ التالي بخصوص الدفاع عن عدالة قضية الصحراء المغربية في محاكم ابريطانيا:

"نظرا للتداعيات الأخيرة، التي نتجت عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، فيما يتعلق أساسا بإتفاقية الشراكة بين المملكة المتحدة والمغرب.

و بعد أن قدمت حملة الصحراء المغربية بالمملكة المتحدة (“WSCUK”) طعنًا قانونيًا للتنفيذ المحلي لترتيبات اتفاقية التجارة الجديدة مع المغرب.
و نظرا لكون الاتفاق بين المملكة المتحدة والمغرب يعد مثيرا للجدل، بحيث أنه ينطبق كذلك على المنتجات والموارد الطبيعية المستخرجة من الصحراء المغربية.

و اعتبارا لكون هذه هي المرة الأولى التي دُعيت فيها المحاكم المحلية البريطانية للبث في إحدى اتفاقيات التجارة الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتقرير في شرعية تطبيق تلك الاتفاقية بالرجوع إلى مبادئ القانون الدولي.

واعتبارا لكون قضية الصحراء المغربية، هي القضية الوطنية الأولى، و كلنا ملزمين بالترافع لصالحها، فقد قررت منظمة الاتحاد المغربي للحقوق والحريات، تبني هذه القضية، والترافع عنها داخل و خارج المغرب، و قامت بتكليف مكتب المحاماة Sterling Stamp ( Law Firm ) بلندن بهذه القضية.

و إذ تؤكد المنظمة أنها ستدافع وترافع عن القضية الوطنية الأولى، و تؤكد جاهزية مكتب المحاماة المكلف بالإشتغال حول هذه القضية، فإنها تدعو كل القوى الحية و كل الجمعيات الحقوقية، إلى تكثيف الجهود والترافع من أجل قضيتنا الوطنية الأولى."

تعليقات الزوّار (0)