اقتصاد

لرفع الكفاءة الصناعية ومواكبة التحول الرقمي.. مجمع الفوسفاط يوقع شراكة مع هذه المجموعة الأمريكية

أحداث أنفو الخميس 17 يونيو 2021
تحول رقمي فوسفاط
تحول رقمي فوسفاط

AHDATH.INFO

وقعت OCP Maintenance Solutions (OCP-MS)، فرع مجموعة OCP المتخصص في الرقمنة الصناعية والصيانة التنبؤية مع BCG GAMMA، فرع الدار البيضاء لمجموعة بوسطن الاستشارية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي,  شراكة من أجل التطوير في مجالات البيانات، اتفاقية شراكة لتقديم حلول متطورة في مجال الصيانة والرقمنة الصناعية لفائدة الفاعلين الصناعيين على الصعيد الإفريقي والعالمي.

ويندرج ذلك حسب بلاغ, توصل به موقع "أحداث أنفو" في  إطار  تطوير  التشغيل والصيانة الصناعية، فيما ستعتمد OCP-MS من جهة على خبرات BCG GAMMA في علم البيانات والذكاء الاصطناعي المطبق في الصيانة التنبؤية وترشيد ومحاكاة العمليات، ومن جهة أخرى على مهاراتها في قيادة التحول على نطاق واسع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أثبتت  خبرة OCP-MS في تطوير حلول متطورة لإنترنيت الأشياء (IoT)  فعاليتها, يضيف المصدر مبرزا أن ذلك  سيمكن من تحسين الجودة وكذا كفاءة العمليات بفضل الأنظمة الذكية والشبكات، وذلك من أجل توسيع نطاق أنشطتها على الصعيد الإفريقي والعالمي..

وبهذه المناسبة صرح  عبد النور جبيلي المدير العام لفرع OCP-MS : " ستمكن هذه الشراكة من تقديم حلول شاملة وفريدة في الأسواق من أجل الرفع من كفاءة الممارسات الصناعية في مجال الصيانة.0 ومواكبة المقاولات في تحولها الرقمي 4.0.

ومنذ إنشائها سنة 2015، أصبحت BCG GAMMA مرجعا في مجال تحول الذكاء الاصطناعي للمجموعات ذات الشهرة العالمية في جميع القطاعات، حيث تعمل على تطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي مع ومن أجل زبنائها وتمكن من إحداث تأثير قوي على نتائجهم. انطلاقا من مركزها في الدار البيضاء ومن خلال هذه الشراكة، يضيف البلاغ,ستعتمد BCG GAMMA على خبرة OCP-MS من أجل توفير خدمات متكاملة تشمل ترشيد الإنتاج والعمليات الصناعية إضافة إلى حلول الصيانة التنبؤية. وفي هذا الإطار، صرح السيد حميد ماهر، المدير العام لفرع BCG GAMMA بإفريقيا : " سيجمع هذا التحالف بين خبرة OCP-MS في المجال الصناعي وبين خبراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي لتمكين الصناعيين الأفارقة من تحقيق مكاسب كبيرة في الإنتاجية ".

للإشارة فإن   OCP-MS  هي فرع لمجموعة OCP متخصص في الصناعة 4.0  وتطوير العديد من البرامج والحلول المتقدمة في مجال الكفاءة والصيانة الصناعية. منذ إنشائها سنة 2017، تسعى OCP‪-MS إلى تطوير المهارات والخبرات في مجال الصيانة الصناعية من خلال تقديم الحلول في مختلف المجالات، وخدمات الاختبار غير التدميري (غير الإتلافي) المتقدمة عبر نسج شراكات دولية حصرية وتوفير دورات تكوينية مهنية إضافة إلى خدمات الرقمنة للصيانة 4‪.0.

وأما بالنسبة لبوسطن الاستشارية, فهي مجموعة تواكب  مسيري ورواد المقاولات والشركات لمساعدتهم على مواجهة التحديات الرئيسية واغتنام أفضل الفرص. تأسست مجموعة بوسطن الاستشارية سنة 1963 وأصبحت رائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية. اليوم، تعمل المجموعة بشراكة وثيقة مع زبنائنا من أجل تبني نهج للتحول تستفيد منه جميع الهيآت الفاعلة من خلال منح المؤسسات جميع الوسائل من أجل التطور وخلق مزايا تنافسية مستدامة وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي.