اقتصاد

تشجيعا للصناعة الوطنية .. وزارة الصناعة تدعو الصناع المغاربة إلى توفير محافظ مدرسية

أحداث أنفو الجمعة 18 يونيو 2021
دخول مدرسي
دخول مدرسي

AHDATH.INFO

دعت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الصُّناع المغاربة إلى توفير مَحافظ مدرسية برسم سنة 2021-2022، المندرجة ضمن المبادرة الملكية "مليون محفظة"، ولذلك تشجيعا للصناعة الوطنية وعلامة "صنع في المغرب".

وأشار البلاغ الصادر عن الوزارة أنه تم، بتاريخ 3 ماي 2021، إطلاق استشارة تقنية من طرف وزارة الصناعة لدى خمس جمعيات مهنية هي: الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والجامعة المغربية للصناعات الجلدية، والجمعية المغربية للصناعة البلاستيكية، والجمعية المغربية لبائعي الكتب، وجمعية مُصنّعي المحفظات، أعقبها توجيه الدعوة إلى المقاولات من أجل اقتراح عيّنات محفظات مُصَنعة من أقمشة مغربية المنشأ، وذلك طبقا للخصوصيات التقنية للمواصفة القياسية المغربية الجاري بها العمل ووفق خصوصيات الجودة لوزارة التربية الوطنية، إذ يتعين أن تُرفَق العيّنات بتقرير عن المطابقة مسلم من طرف المختبرات المغربية المعتمَدة من لدن وزارة الصناعة (CTTH،  CTPC، ESITH)”.

وسيتم اختيار العروض بناء على أربعة معايير ، هي الجودة المادة الأولية ومدى قابلية القماش للتكيف، و المطابقة التقنية للمحفظة (تقرير المختبر) ، والقدرة الإنتاجية اليومية و عرض وتصميم المحفظة. وقد تم اختيار 21 عرضا من بين 31 عرض تم التقدم به.