بعد انتخابه لولاية ثانية .. الملك يؤكد لغوتيريس الدعم المغربي لمساندته في تنفيذ الأوراش ذات الأولوية

الأحد 20 يونيو 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لمنظمة الأمم المتحدة، بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لأنطونيو غوتيريس، أشار فيها أن انتخابه لولاية ثانية يشكل اعترافا بالإجماع من لدن الدول الأعضاء بدروه الريادي و الإخلاص في الدفاع عن قضايا الإنسانية بتفان والتزام مثاليين، كما أشاد الملك بجهود غوتيريس خلال الجائحة التي شكلت اختبارا حقيقيا لقدرة منظمة الأمم المتحدة والنظام متعدد الأطراف على مواجهة الطوارئ.

وأكدت البرقية الملكية أن المغرب يعتبر هذه الولاية ثمرة للإصلاحات الشجاعة التي قام بها  غوتيريس منذ أربع سنوات في أهم مجالات عمل منظمة الأمم المتحدة،" ألا وهي مبادرة العمل من أجل حفظ السلام، وإعادة تنظيم الأمانة، وإصلاح هيكل الأمم المتحدة للسلم والأمن، ومكافحة خطاب الكراهية، ووضع إجراءات للميزانية تروم ضمان الاستدامة المالية للمنظمة".

وجددت البرقية الملكية "دعم المملكة المغربية التام والبناء لولايتكم الثانية، حيث ستواصل الاضطلاع بدورها الفاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تعزيز السلم والتنمية والحوار بين الثقافات والحضارات". كما أكد جلالة الملك أن المملكة لن تدخر جهدا لمساندة الأمين العام للأمم المتحدة في تنفيذ الإصلاحات والأوراش ذات الأولوية، والمساهمة في ترسيخ تعاون متعدد الأطراف تطبعه الارادة والنجاعة، بما يكفل النهوض بقيم الحرية والعدل والتضامن والتسامح والتعايش بين الشعوب"

تعليقات الزوّار (0)