مباريات جهوية لولوج المدارس الوطنية للهندسة

الأحد 20 يونيو 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

قررت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في مبادرة هي الأولى من نوعها، إجراء المباريات على المستوى الجهوي لولوج المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بكل من مدن الرباط، تطوان، فاس، مراكش، أكادير ووجدة. وذلك برسم السنة الجامعية 2021-2022.

وأعلنت الوزارة، التي تتحمل حقيبتها الحركية، نزهة بوشارب، في بلاغ صادر بهذا الشأن، أن هذا القرار تم اتخاذه استجابة للطلبات المتزايدة للمرشحين الراغبين في ولوج هذه المدراس.

وستعمل كل مدرسة، وفق ذات البلاغ، على تنظيم مباراتها بصفة مستقلة، عبر عملية انتقاء يليها امتحان كتابي، على أساس أن تجري المباراة في مراكز امتحان بالمدينة أو الجهة التي توجد بها المدرسة.
كذلك، قررت الوزارة مضاعفة عدد المترشحين لاجتياز المباراة، والزيادة في الطاقة الاستيعابية لهذه المدراس للرفع من عدد الطلبة المقبولين للسنة الثانية على التوالي، بهدف تقوية العرض العمومي في مجال التكوين في الهندسة المعمارية.

وأوضح البلاغ أن المباريات ستجرى طبقا للتواريخ والمواعيد المحددة، وأنه سيتم فتح فتح باب التسجيل القبلي وجوبا وحصريا على الموقع الالكتروني: www.concoursena.ma ، من 15 يونيو إلى 02 يوليوز 2021.

 

 

تعليقات الزوّار (0)