فضيحة في السويد.. إصدار 100 ألف شهادة مزيفة حول الخلو من فيروس كورونا

الإثنين 21 يونيو 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

ألقت الشرطة السويدية القبض على ثلاثة أشخاص، وأصدرت مذكرة توقيف بحق ثلاثة آخرين، يشتبه تورطهم في إدارة شركة أصدرت شهادات مزيفة للراغبين في السفر، تفيد بالخلو من كوفيد لأكثر من 100000 شخص، رغم عدم قيامها بأي اختبار فحص PCR.

وتلقت السلطات السويدية بلاغات عن وجود شبهات احتيال من قبل شركة للخدمات الطبية تسمى "مجموعة الأطباء"، تصدر شهادات كورونا من دون إجراء أي فحوصات، وبعد مداهمة خمسة مراكز للشركة في ستوكهولم ، اكتشفت السلطات أنه لا وجود لأي فحوصات وأن الشركة تكتفي بإصدار شهادات مزورة مقابل 147 يورو، ما يعني أنها جنت ما يزيد عن 9 ملايين يورو.

وأشارت وسائل اعلام سويدية أن من بين المبحوث عنهم طبيب من أصول عربية، أشارت الابحاث الاولية أنه متورط سابقا في قضايا احتيال حين كان يدير شركة طبية لها عقد مع محافظة ستوكهولم لسنوات، والتي اكتشفت قبل الجائحة أنه يتلاعب بالفواتير للحصول على مبالغ إضافية نازهت 310 ألف دولار امريكي مقابل رداءة في الخدمات الطبية التي تقدمها شركته.

وتوجه إلى هؤلاء عدة تهم أبرزها التسبب في خطر انتشار عدوى كورونا من خلال هذه الشهادات المزيفة. وخلال استجواب أولي للعاملين في الشركة، ذكر واحد منهم أنهم يعملون مع الشركة بعقود بالساعة، وقال آخر إنه تفاجأ بأنه لم تأت أي نتيجة سلبية لأي زبون خلال فترة عمله في الشركة.

 

تعليقات الزوّار (0)