ثقافة وفن

لاستقبال آلاف السياح الإسرائليين .. تكوين في الثقافة العبرية لفائدة المرشدين السياحيين المغاربة

أحداث أنفو الاثنين 21 يونيو 2021
سياح اسرائيل
سياح اسرائيل

AHDATH.INFO

من المنتظر أن يرتفع عدد السياح الاسرائليين الوافدين على المغرب من 50 ألفا، إلى 200 ألف سائح بعد إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، وفق ما كشفت عنه وزيرة السياحة نادية فتحي علوي في تصريح لقناة "كان"الإسرائيلية.

وفي إطار الاستعداد لاستقبال الوفود السياحية، عملت بعض الجمعيات على وضع تكوين مركز لفائدة المرشدين السياحيين لإطلاعهم على أهم معالم الثقافة العبرية المرتبطة بالمزارات والفضاءات العبرية في مختلف جهات المملكة.

الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بجهة سوس ماسة، حرصت بدورها على وضع دورة تكوينية لمدة ثلاثة أيام، بحضور أستاذ جامعي مختص في التاريخ العبري من جامعة ابن زهر، لإغناء الرصيد المعرفي للمرشدين السياحيين وتزويدهم بأدوات العمل اللازمة التي يتنظر استثمارها خلال استقبال الرحلات الرابط بين البيضاء ومراكش وتل أبيب، إلى جانب توفير فيلم ترويجي عن السياحة بجهة سوس ماسة باللغة العبرية.

مدن أخرى ستعرف انطلاق دورات تكوينية مشابهة بكل من الصويرة ومراكش وفاس، والرباط، وفق معايير أكثر دقة قد تستمر لأشهر، وبتنسيق مع فاعلين في المجال السياحي لتعميق معرفة وثقافة المرشدين السياحين حول الثقافة والتراث اليهوديين في المغرب.