اتحاد كتاب المغرب يباشر تأسيس "جبهة ثقافية وطنية لنصرة قضية الوحدة الترابية"

الأربعاء 23 يونيو 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

تفعيلا لمقترح سابق بتاريخ 14 نونبر، حول  "جبهة ثقافية وطنية لنصرة قضية الوحدة الترابية" أعلن اتحاد كتاب المغرب أنه باشر عملية تأسيس هذه الجبهة بعد عقد عدد من اللقاءات مع عدد من الفعاليات الثقافية والفكرية والإبداعية، من داخل المغرب وخارجه، مع الحرص على استحضار مختلف المكونات المغربية بمشاركة شبابية ونسائية وأصوات إبداعية صحراوية وأمازيغية.

وأوضح الاتحاد في بيانه، عن انخراطه في صلب الإجماع الوطني حول قضية الصحراء والأقاليم الجنوبية، ومواصلة مكونات المجتمع المدني الثقافي والفني الدفاع عن القضية الوطنية الأولى، في المحافل الثقافية والفنية، الوطنية والعربية والدولية.

وأشار الاتحاد أنه سيعتمد خلاصات الحلقات التفاعلية التي شكلت مقترحاتها أرضية خصبة لتأسيس الجبهة، كما دعا كافة مكونات المجتمع الثقافي والفني المدني، داخل الوطن وخارجه إلى "الانخراط الجماعي في صلب عملية تأسيس هذه الجبهة الثقافية". وختم البيان بتمكين اتحاد كتاب المغرب مختلف مكونات المجتمع المدني الثقافي والفني، داخل المغرب وخارجه، من الأرضية التأسيسية، بناء على طلبها ورغبتها، وذلك في أفق الإعلان الجماعي عن تأسيس الجبهة الثقافية المذكورة، في إطار لقاء تأسيسي يعقد لهذه الغاية.

تعليقات الزوّار (0)