السياسة

الأمين العام للجنة المنظمة: أطمئن الجميع بقدرتنا على تنظيم بطولة آمنة في ظل جائحة كورونا

وكالات الخميس 24 يونيو 2021
20180218-_32I6530-0590-Edit
20180218-_32I6530-0590-Edit

ahdath.info

قال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المكلفة بالمشاريع الخاصة بكأس العالم لكرة القدم التي ستنظمها قطر بتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، " أطمئن الجميع بقدرتنا على تنظيم بطولة كأس عالم ، بصورة آمنة في ظل جائحة كورونا " .

وأكد الذوادي ، خلال جلسة حوارية حول "كأس العالم (فيفا قطر 2022 ) وما بعدها " التي نظمت ضمن منتدى قطر الاقتصادي الذي اختتم أشغاله أمس ، أن هذه البطولة ، ستكون أول حدث عالمي ، يجتمع حوله الجميع بعد جائحة فيروس كورونا(كوفيد-19)، " خاصة وأننا نجحنا في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية ، واتبعنا خلالها برتوكولا صحيا حازما للحماية من هذا الفيروس " .

وأشار الذوادي، إلى وجود مؤشرات تدل على بداية عودة "المياه الى مجاريها " مع اللقاح ، الذي قد يوفر للجماهير الكروية فرصة مميزة للاحتفال بكأس العالم في قطر ، مبرزا أن هذه البطولة، الأولي من نوعها في الشرق الأوسط والوطن العربي ، تتيح للجمهور مشاهدة مبارتين في نفس اليوم ، بفضل قرب المسافة بين الملاعب ، خلافا لما كان عليه الأمر في مونديال روسيا ،على سبيل المثال لا الحصر .

ويرى الذوادي أن اللقاحات ، هي الحل الوحيد للتعافي من الجائحة مشيرا إلى أن بطولة كأس أمم أوروبا ، وأيضا في الكأس الذهبية في شمال أمريكا، تعتمدان برتوكولا صحيا حازما ، وهو الأمر الذي اعتمدته قطر في العديد من الفعاليات الرياضية التي استضافتها ، ككأس العالم للأندية ،وكانت في طليعة الدول التي تعتمد البرتوكول الخاص لمواجهة الفيروس بطريقة آمنة للجميع .

وعبر عن يقينه أن بطولة كأس العالم في قطر " ستشكل فرصة لمد الجسور وتعزيز الدبلوماسية بين الشعوب " ، وأيضا فرصة أمام شعوب العالم للتعرف أكثر على دولة قطر وشعبها وثقافتها مؤكدا أن جميع الضمانات ستوفر لكل من يريد التواجد بقطر من أجل الاستمتاع بأجواء المونديال .

يذكر أن قطر تسعتد على قدم وسائق ، لاحتضان النسخة الثانية والشعرين من نهائيات كأس العالم ، التي ستنطم في الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر ، وتهيء كل الظروف المواتية ، على مستويات البنية التحتية واللوجيستيكية والتنظيمية ، حتى تكون بطولة مميزة .