حاكم مليلية المحتلة : المغرب ينمو اقتصاديا على حسابنا

الإثنين 28 يونيو 2021
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO

نقلت صحيفة "إسبانيول"عن حاكم مليلية المحتلة إدواردو دي كاسترو قوله إن المغرب يحاول "تحقيق النمو لإغراقنا" عبر تشييد موانئ ضخمة في شمال المغرب إلى جانب البنى التحتية الأخرى.

وفي مقابلة مع وكالة إيفي، قال دي كاسترو إن خارطة الطريق التي وضعها المغرب هي إنه يريد أن ينمو ومع هذا النمو "يغرقنا"، مضيفا " لا بأس أنهم يريدون النمو، ولكن ليس على حسابنا".

وقال دي كاسترو إن المغرب قام بتشييد "ميناء فائق" بالقرب من طنجة وآخر في المنطقة المجاورة، وأن الناظور، بالقرب من مليلية، قد ضاعفت طاقتها في غضون سنوات قليلة، في حين أن هناك استثمارات "قوية جدا" في البنية التحتية برأس مال من الصين أو ألمانيا أو إنجلترا أو فرنسا.

واضاف المسؤول الإسباني: "لا يمنع المغرب البضائع من مليلية فحسب، بل لا يسمح أيضا لرجال الأعمال بجلب السلع من شبه الجزيرة الإيبيرية". واتهم المسؤول المذكور المغرب بغلق الأبواب أمام السلع القادمة من مليلية واعتبر أن ذلك "ورقة للمساومة" من جانب الرباط.

ويقول دي كاسترو إن المغرب أغلق الحدود مع مليلية قبل الأزمة في إسبانيا بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو ما كان له تأثير "مدمر" على الاقتصاد المحلي، في وقت كانت الحدود تشهد حركة لأكثر من 10,000 شخص، مع ما يترتب على ذلك من تأثير على التجارة.

تعليقات الزوّار (0)