نفوق حوت كبير بأحد شواطئ الوطية بطانطان

الثلاثاء 13 يوليوز 2021
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم العثور صبيحة اليوم الثلاثاء 13 يوليوز، على حوت ضخم نافق على رمال شاطئ منطقة "أمخيريب" بالوطية باقليم طانطان . وأكد أيوب بوشيويمة تقني بالمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أنه و بعد معاينة الحوت النافق، تبين أنه ذكر من فصيلة "rorqual" ويبلغ طوله حوالي 16مترا، و يتراوح وزنه بين 15 و 20 طنا.

وأضاف في ذات السياق أن نفوق هذا النوع من الحيتان، يعود لأسباب عدة ، فقد تكون بفعل الإصطدامات أثناء فترة التزاوج، أو بسبب نزاعات بين قطيع من نفس الفصيلة، أو بفعل أمراض قد تصيب الحيتان و تجعلها تنفق إلى الشاطئ. وأشار الى أن ظاهرة نفوق الحيتان ليست بالغربية على المناطق الجنوبية للملكلة، حيث تم في السابق تسجيل حالات مماثلة.

و قال مصطفى و هو أحد البحارة، أن هذا الحوت نفق على الشاطئ حوالي الساعة العاشرة صباحا، حيث تؤكد حالة التحلل التي حلت بجسم الحوت أن نفوقه حدث منذ عدة أيام. وفور علمها بالخبر، حلت عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية، من أجل المعاينة والوقوف على أسباب نفوق الحوت، كما قامت بطمره بعيدا عن الشاطئ وفق المساطر القانونية المعمول بها في هذا النوع من العمليات.

تعليقات الزوّار (0)