هذه لائحة الفائزين في مسابقة "أكثر من رابط بسيط"

الثلاثاء 20 يوليوز 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة "أكثر من رابط بسيط" لتطوير ممر للمشاة في قلب مدينة الدار البيضاء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت قد بادرت كل من من مدرسة الهندسة المعمارية للدار البيضاء EAC والمعهد الفرنسي للدار البيضاء وجمعية فضاء محمد عبدو,  إلى الدعوة لتقديم الأفكار من أجل إعادة إنشاء الرابط التاريخي بين حي النخيل وحديقة جامعة الدول العربية،.

المشروع  تم إطلاقه في  ماي 2021 تحت اسم "أكثر من رابط بسيط", فيما يهدف إلى تطوير ممر للمشاة يشكل صلة وصل جديدة وأنيقة بين شارع الزرقطوني وساحة محمد عبدو ثم حديقة جامعة الدول العربية.

كما يدعو المشروع, حسب بلاغ توصل به موقع أحداث. أنفو إلى المشاركة في تقديم أفكار واقتراحات تخص إنشاء جسر عبور للمشاة يمتد فوق الشارع ويلعب دورا مهما في تحسين الحياة الحضرية للبيضاويين ويخلق حرية الحركة بالنسبة للمشاة وراكبي الدراجات، مما يجعل منه "أكثر من رابط بسيط".

واستجابة لهذه الدعوة، يضيف البلاغ, تم استقبال ثمانية مشاريع في فئة "المهنيين" و16 مشروعا في فئة "التلاميذ". وسيتم عرض هذه المشاريع بالمعهد الفرنسي للدار البيضاء إلى غاية 31 أكتوبر 2021.

وفي تعليق على هذه المبادرة, قال عبد المومن بن عبد الجليل إن "هذا المشروع يرسخ مدى التزام مدرسة الهندسة المعمارية بتطوير مدينة الدار البيضاء ويذكرنا بأن إشعاع مدينتنا ممكن بفضل هذا النوع من المبادرات المواطنة والملتزمة، حيث من المهم أن يمسك السكان بزمام أمور مدينتهم لخلق حياة يومية مناسبة، وكذا تسهيل عملية التنقل من خلال تحسين الربط بين الأحياء".

وفي هذا الإطار, اجتمعت لجنة مكونة من خبراء وسكان الحي يوم 15 يوليوز واختارت مجموعة من الفائزين في فئة الطلاب والمهنيين.

وبالنسبة لفئة الطلاب عادت الجائزة الأولى إلى زينب بوعلام ومحمد أمين, والجائزة الثانية إلى إيمان مزيودي, فيما عادت الجائزة الثالثة إلى كل من ياسين لزرق وأمين الوتيب.

وأما فئة المهنيين, فعادت الجائزة الأولى إلى المهدي بلياسمين, فيما حاز الجائزة الثانية كل من يوسف بركة وحمزة فصلي.

 

 

تعليقات الزوّار (0)