أحداث ديكالي

قد يواجه عقوبة سجنية تصل 140 عاما .. التهم الجنسية تلاحق المنتج هارفي واينستين

وكالات الخميس 22 يوليو 2021
هارفي
هارفي

AHDATH.INFO

نُقل المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين إلى لوس أنجليس من سجنه الحالي في نيويورك، حيث يمضي عقوبة بالحبس لمدة 23 عاماً بموجب حكم في قضية اعتداءات جنسية، تمهيداً لانطلاق محاكمة جديدة له أمام قضاء ولاية كاليفورنيا تتعلق بمزيد من الانتهاكات.

وكانت النيابة العامة في لوس أنجليس وجهت إلى المنتج الهوليوودي السابق البالغ 69 عاماً تهم اغتصاب واعتداء جنسي في حق خمس نساء. وفي حال إدانة واينستين الذي يُنظر إلى سقوطه على أنه انتصار مهم لحركة "مي تو"، يواجه احتمال فرض عقوبة عليه تصل إلى السجن 140 عاما، تضاف إلى الحكم الصادر بحقه لفي نيويورك. وقد يمثل واينستين أمام قاضٍ اعتباراً من صباح الأربعاء.

وسعى وكلاء الدفاع عن واينستين على مدى أسابيع إلى الحيلولة دون نقله لأسباب أبرزها طبية، لكنّ القاضي النيويوركي كينيث كايس رفض حججهم وأعطى في 15 يونيو الضوء الأخضر لنقله.

وينبغي بموجب قانون ولاية كاليفورنيا أن تبدأ محاكمة واينستين في الأيام المئة والعشرين التي تلي نقله، أي قبل منتصف نوفمبر المقبل.

ومن أبرز التهم التي وجهت إلى واينستين في لوس أنجليس اغتصاب عارضة أزياء إيطالية في فندق "بيفرلي هيلز" في فبراير 2013 ، والاعتداء الجنسي على الممثلة الصاعدة لورين يونغ في حمام فندق آخر. وفي لوس أنجليس كما في نيويورك، ينفي واينستين الاتهامات الموجهة إليه مؤكدا أن العلاقات الجنسية كلها حصلت بالتراضي.