السياسة

بعد التشطيب عليهما.. السكال وحامي الدين خارج اللوائح الإنتخابية

ع. عسول السبت 24 يوليو 2021
hamieddine_748229249
hamieddine_748229249

Ahdath.info

 

سجل  عبد الصمد السكال، القيادي في حزب العدالة و التنمية ، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ، في تدوينة له ؛أنه تم التشطيب على إسمه من اللوائح الانتخابية.

و أضاف السكال  ” الغريب أنه لم يتم تبليغي بأن هناك قضية مرفوعة ضدي بهدف التشطيب على إسمي من اللوائح الانتخابية حتى أمارس حقي في الدفاع، خصوصا وأن الأحكام في هذا المجال قطعية ونهائية”.

و شدد أنه تم ” تسجيله في جماعة لا يعرفها من قبل ولا تربطه بها أية علاقة من أي شكل من الأشكال”.

التشطيب نفسه  تعرض له  رئيس الكتابة الجهوية للحزب ، وعضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ، عبد العالي حامي الدين ؛  من اللوائح الانتخابية هو كذلك، و الذي اعتبر ذلك "فضيحة سياسية" حسب تعبيره.

و كان  محمد البزوي، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لحزب العدالة والتنمية، قد انتقد سير عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية؛ مسجلا في تصريح سابق على موقع البيجيدي ؛  أن عملية التسجيل تلك شهدت “خروقات عديدة”، معبرا عن أسفه من عدم الاستجابة للتسجيلات الجديدة لعدد من المواطنين، ثم التشطيبات والتنقيلات التي لم تكن قانونية حسب تعبيره.

وأضاف البزوي، أن ” هناك مجموعة من المواطنين الذين طالبوا بتسجيلهم ولم يتم ذلك، خاصة التسجيلات الالكترونية، إضافة إلى بعض التشطيبات التي شملت للأسف حتى بعض المسؤولين لحزب العدالة والتنمية والمقترحين للترشيح."