أحداث ديكالي

مغربي ضمن المترشحين للدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل

سكينة بنزين الجمعة 30 يوليو 2021
برلمان الطفل
برلمان الطفل

AHDATH.INFO

يمثل الطفل سعد الشعيري المغرب ضمن الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل، المقرر عقدها مساء غد السبت 31 يوليوز، إلى جانب 11 مشارك يمثلون السعودية، فلسطين، البحرين، تونس، الجزائر، لبنان، الامارات، السودان، ومصر.

وسيتم اختيار رئيس البرلمان العربي للطفل من خلال التصويت الالكتروني، بعد تلقي طلبات الترشح من قبل لأمانة العامة للبرلمان ومقرها في مدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة، وسيمارس الأطفال العرب ثاني تجربة في الشورى والديمقراطية بعد انتهاء الدورة الأولى للبرلمان التي ترأسها  على مدى سنتين السوداني وليد العطا كأول رئيس للبرلمان وعاونه كلا من الكويتي عبدالوهاب الرفاعي بمنصب النائب الأول للرئيس والأردني عمر المعايطة بمنصب النائب الثاني للرئيس .

وأشار أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل بأن المترشحين لمنصب رئيس البرلمان سيباشرون حملاتهم الانتخابية لإقناع أعضاء البرلمان بالتصويت لهم وكسب تأييدهم منوها إلى أن الانتخاب سيبدأ مع بداية أعمال الجلسة المقبلة في ظل اعتماد الأمانة العامة للبرلمان لنظام الكتروني متطور تم إعداده خصيصا لأعمال البرلمان ويضمن سهولة وشفافية إجراء الانتخاب بجانب إشراف الجامعة العربية على العملية الانتخابية .

ولفت أن الأعضاء خضعوا خلال أمس لتجربة محاكاة لنظام الانتخاب الالكتروني وتدريبهم على ألية التصويت واختيار مرشحهم للرئاسة بنظام تجريبي والذي يتطلب أن يحظى على الأغلبية المطلقة من خلال فوزه ب 51% من أصوات الناخبين الأعضاء .

وأشار في ذات السياق بأن جدول الأعمال الخاص بالجلسة سيتضمن بعدها انتخاب نائب الرئيس الأول ونائب الرئيس الثاني بجانب تشكيل لجنتا البرلمان مع مناقشة موضوع دور الطفل في السلم المجتمعي.