الفنان البشير عبدو يصدر مفاجأة فنية جديدة ويهدي الملك "عـید الأعياد"

الأحد 22 غشت 2021
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أصدر الفنان والمطرب المغربي البشير عبدو، رفقة كل من الملحن والموزع يونس الخزان وكاتب الكلمات كمال الخزان الجمعة 20 غشت، مفاجأة فنية جديدة حملت عنوان "عـید الأعياد"، التي طرحت عبر القناتين الرسميتين في موقع “يوتيوب” للمغني والملحن، وهي الأغنية التي أهداها فريق العمل للملك محمد السادس وللمغاربة.

وجاءت الأغنية الجديدة تزامناً مع مناسبتين وطنيتين غاليتين: هي عيد الشباب المجيد وذكرى ثورة الملك و الشعب، وهي الأغنية الوطنية التي تخلد أيضا كافة المناسبات الوطنية السعيدة.
وحمل العمل الفني الجديد بصمة الفنان يونس الخزان، الذي لحن ووزع الأغنية، بجانب بصمة الشاعر والكاتب المغربي كمال الخزان، الذي أعطى للأغنية نسقاً فنيا ووطنياً متكاملاً مع قيمة المناسبة الوطنية التي يحتفل بها المغاربة كل سنة.
وللإشارة كان الفنان البشير عبدو قد أصدر قبل أسبوعين عملا فنيا تحت عنوان “هادي غير البداية" تزامنا مع الاحتفالات بعيد العرش، رفقة ابنه الفنان المغربي سعد لمجرد.
وقال البشير إن الأغنية هي إهداء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أنها أغنية وطنية معبرة عن "افتخارنا بما تحقق من انجازات كبيرة ببلدنا المغرب الحبيب في عهد ملكنا الغالي".
ويضم ريبرتوار الموزع والملحن المغربي يونس خزان، مبدع هذه الأغنية، لائحة طويلة من الأعمال الموسيقية التي جمعته بفنانين مغاربة وعرب كبار، حيث اشتغل بجانب الموسيقار المغربي نعمان لحو ولطيفة رأفت وهدى سعد وعبد الواحد التيطواني وماجدة اليحياوي وغيرهم.
بجانب حضوره بمعية كعازف كمان محترف مع أغلب الفنانين الكبار العرب، فضلا عن المغاربة، أبرزهم كاظم الساهر ومحمد عبده وحسين الجاسمي وأيضا مروان خوري ووائل جسار، كما طاف به الرحال الفني مشاركا في سهرات دولية وعربية بمافيها أبو ظبي ودبي.
أما الكاتب الشاب كمال الخزان فله أعمالا فنية مع العديد من المطربين الشباب آخرها أغنية تعد بمثابة تعزية لكل من فقدوا أعزاءهم في زمن الجائحة.

وتقول كلمات أغنية "عيد الأعياد":
يــا بـلادي فـرحي.. الخير كله جاك
يا ســعـدك يا هناك بعيد الاعياد
هاد الوطن غالي بلأعلام زيان
بعيدك يا ملييك يا لي بنا وصان
محمد اسمو ممجد فعلو
سلیل المجد والشرف أصلو
الله الوطن والملیك الغالي
دایم عزو وشانو فلعالي
الله الوطن وللمیك نشادي
یاربي حفضو لولادي وحفادي
و قولو معایا
الله یبارك فعمر سيدي
هادي بلادي تحكي تاريخ و مجاد
واليوم راك تشوف حلاوة هاذ البلاد
حمر وخضر عالي والفرحة تزداد
والـعـرش العلوي ســلــيـل العــدنـان

تعليقات الزوّار (0)