السياسة

دق ناقوس الخطر.. العثماني يكشف عن الحالات الخطيرة للأطفال المصابين بكورونا

ع. عسول الثلاثاء 31 أغسطس 2021
كورونا-مغرب
كورونا-مغرب

AHDATH.INFO

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في فيديو على صفحته بالفايسبوك عن عدد الحالات الخطيرة في صفوف الأطفال المصابين بفيروس كورونا التي توجد بغرف الانعاش وعدد المتوفين منهم مما يدق ناقوش الخطر حول تفشي الفيروس وسط هذه الفئة العمرية التي كانت في الشهور السابقة في مأمن من الجائحة؛ قبل أن تتغير الوضعية مع متحور الدلتا السريع الانتشار .

وطالب العثماني الأسر بالإنخراط الايجابي في عملية تلقيح ابنائهم التلاميذ ، بناء على توصيات اللجنة العلمية التي تدير الاستراتيجية الوطنية لعملية التلقيح، بهدف حماية أنفسهم وحماية المجتمع المدرسي وحماية أسرهم وباقي الساكنة لتحقيق الهدف العام المتعلق  بالمناعة الجماعية ..

وحسب المعطيات التي تحدث عنها  العثماني  فإن 256 طفل دخلوا غرف الإنعاش منذ بداية الجائحة،وأن 19 منهم توفوا ،  بينما لقي 8 أطفال حتفهم بسبب الوباء خلال شهر غشت وحده.

كما أكد العثماني  أنه في شهر غشت الجاري فقط، دخل 117 طفل غرف الإنعاش بسبب المتحور دلتا من فيروس كورونا الذي يصيب الأطفال أيضاً.

هذه المعطيات التي كشف عنها رئيس الحكومة ؛ دفعت بالعديد من المتتبعين إلى التساؤل عن سبب عدم الإفصاح بشكل رسمي عن هذا الموضوع من قبل  وتوعية المواطنين بخطورة الفيروس على الاطفال..