السياسة

عزيز أخنوش: مصير المدن والقرى بين أيدي المواطنين

طه بلحاج الثلاثاء 31 أغسطس 2021
20210831_134511
20210831_134511

AHDATH.INFO

بعد زيارته لعدة جماعات أنهى عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار الحملة الانتخابية المخصصة لجهة مراكش آسفي اليوم الاثنين، بزيارة لكل من جماعات سيدي عبد الله الغيات و تمازوزت وأيت أورير، واثنين أوريكة، وتاحناوت وأسني.

والتقى إخنوش ساكنة هذه المناطق كما التقى عددا من مناضلي الحزب ومرشحيه، وأكد أن التجمع الوطني للأحرار حزب مسؤول أخذ على عاتقه مهمة إشراك المواطن في صياغة برنامجه الانتخابي، وذلك عبر التواصل والإنصات، اللذان شكلا قاعدة حزبية طيلة خمس سنوات الماضية.

وتابع مسترسلاً “لأنه ماغادي يفهم مشاكل الجبل غير لي ساكن في الجبل، نهجنا الديمقراطية التشاركية، وسمعنا للناس في جميع مناطق المغرب، بل أكثر من هذا هما عاونونا في اقتراح الحلول التي يرونها مجدية، وما كان منا إلا أن نجد لها الطريق الصحيح نحو التنزيل والتمويل المخصص، وإنشاء الله ستطبق على أرض الواقع، إن وثق بنا المغاربة”.

وأوضح أخنوش، أن مصير المدن والقرى بين أيدي المواطنين أنفسهم، “وعليهم الإقبال على صناديق الإقتراع، لنستمر في المسار الطموح الوطني الكبير، لتسريع وتيرة إنجاز الأوراش والإصلاحات، والقطع مع الممارسات والسلوكات التي ظلت تعيق التنمية.

وأضاف الانتخابات التشريعية والبرلمانية، تأتي هذه السنة في ظرفية خاصة، تتسم بنموذج تنموي جديد، وتداعيات جائحة صحية على الاقتصاد، و”علينا جميعاً أن نكون في مستوى هذه اللحظة المفصلية”.

من جهة أخرى  دعا أخنوش المواطنات والمواطنين إلى وضع ثقتهم بمشروع حزب “الحمامة”، والمشاركة بكثافة في الثامن من شتنبر المقبل، وذلك ليسلك الحزب بكل ثقة وطمأنينة، السبيل الواعد لتنمية اقتصادية واجتماعية أفضل.