أحداث أنفو تفتح ملف الوعود الإنتخابية بسلا...وكيل البيجيدي في الواجهة

الإثنين 6 شتنبر 2021
ع. عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

بهاء الدين أكدي وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة تابريكت وباللائحة الجهوية ؛ ليست عضوا عاديا بالحزب؛ بل يجمع صفات قيادية به؛ فهو عضو الإدارة العامة للحزب ورئيس اللجنة المركزية للتنظيم والتواصل الداخلي  ونائب عمدة سلا مكلف بالمرافق العامة ؛رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بالجهة ؛ مهندس دولة وله مستوى جامعي في التدبير التجاري وإدارة المقاولات واجازة القانون العام بالفرنسية.

أكدي مثل في التجربة الجماعية سواء في الولاية الحالية أو سابقتها دينامو  صياغة وتدقيق برامج الجماعة من موقع الجماعة ومجلس الجهة؛ مما جعله ماسكا بخيوط مشاريع هذه الجماعات الترابية وعارفا بمسارات تمويلها ونسبة إنجازها.

حيث جاء استعراضه لبعض المشاريع المقترحة في البرنامج الإنتخابي بالنسبة لمقاطعة تابريكت أو جماعة سلا ، دقيقا ومرتبطا بآليات التنزيل ..كالآتي:

1-برمجة سوق تابريكت وسوق المزرعة و مقر مقاطعة تابريكت  في إطار اتفاقية شراكة مع مستثمر.
2/ منطقة الأنشطة المهنية والحرفية بحي الرحمة تابريكت في إطار شراكة مع الجهة.
3/ تعزيز سيولة  التنقل داخل المدينة وبين تابريكت و المقاطعات المجاوة من  مقاطعاتها من خلال إنجاز طرق للتهيئة ومنشآت فنية جديدة منها :  - توسيع و تهيئة طريق القاعدة الجوية بغلاف مالي يصل إلى 200 مليون درهم في إطار شراكة بين الجهة ووزارة التجهيز.
- تمديد طريق علي بن أبي طالب في اتجاه تجزئة سيدي عبد الله  بلعيايدة : - انجاز ممرات تحت أرضية  tremis للربط امتدادا شارعي السلام و مولاي رشيد (شارع د) في اتجاه مقاطعة لمريسة.
4/ مواصلة تجهيز الأحياء ناقصة التجهيز : الصفقة جاهزة بغلاف مالي ماهو 4,5 مليون درهم.
5/ تعزيز خدمات النظافة من خلال إعداد الصفقة الجديدة المتعلقة بمقاطعتي تابريكت ولعيايدة.

هناك أيضا مشروع برج المدينة بباب سبتة: تم إعداد تصوره التقني والمالي بشراكة مع وكالة المساكن و التجهيزات العسكرية.ويقترح إنجازه بشراكة مع CDG و القطاع الخاص كلفته التقديرية حوالي 800 مليون درهم.

إضافة لمشروع تيكنوبارك سلا و توسعة مشتل المقاولين للشباب بغلاف مالي وصل 85 مليون درهم (الجهة 65 + الجماعة 20 ).

وهناك مجموعة من المشاريع الأخرى في إطار برنامج عمل جماعة سلا؛ كمنطقة الأنشطة للمهن والحرف بلعيايدة بشراكة مع مجلس الجهة بغلاف مالي يصل إلى 35 مليون درهم بالعقار الجماعي كاليفورنيا بلعيايدة و تهيئة طريق مكناس إلى مدخل الطريق السيار.

تعليقات الزوّار (0)