مجتمع

حجز كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة بمداغ

طه بلحاج الاثنين 06 سبتمبر 2021
MADAGH
MADAGH

AHDATH.INFO

حجزت عناصر الشرطة القضائية ببركان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني صباح يومه الاثنين كميات مهمة من المواد الغذائية المعدة والمخزنة في ظروف غير صحية داخل وحدة صناعية بضواحي مدينة بركان.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني في تم تنفيذ هذه العملية التي تروم حفظ الصحة العامة داخل وحدة صناعية بمنطقة مداغ التي تبعد بحوالي 11 كلم عن بركان في اتجاه السعيدية.

وأسفرت عمليات التفتيش عن حجز العشرات من البراميل التي تحتوي على حوالي 30 طنا من أحشاء المواشي المستعملة في صناعة وتحضير النقانق مخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة والصحة المفروضة في هذا النوع من المنتجات الغذائية. كما تم  ضبط معدات ومواد أولية تدخل في تحضير وتلفيف وتجميع هذه المواد الاستهلاكية وتوزيعها على الصعيد الوطني.

وذكر البلاغ أن مصالح الأمن أخضعت مالك هذه الوحدة الصناعية وجميع العاملين بها لبحث قضائي أمرت به النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات إعداد وترويج هذه المواد المضرة التي يشتبه في إضرارها بالصحة العام، وفي نفس الوقت تتواصل عمليات التنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطات العمومية المختصة من أجل رصد كل التجاوزات الصحية والقانونية المرتكبة.