حزب الاستقلال يكتسح أغلب مقاعد المجلس الجماعي بسيدي رحال

الأربعاء 8 شتنبر 2021
أحداث أنفو: متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

ذكرت مصادر مطلعة أن حزب الاستقلال بجماعة سيدي رحال الشاطئ، التابعة لعمالة إقليم برشيد، تمكن - حسب النتائج الأولية للانتخابات - من الظفر بأغلب الدوائر، ما يعني أن حزب الميزان سيحصل على أغلبية مريحة خلال النتائج النهائية والعودة إلى تسيير المجلس الجماعي، الذي كان يسيره خلال الولاية الانتدابية المنتهية.

وهكذا، وحسب المصادر ذاتها، فإن النتائج الأولية لاقتراع الثامن من شتنبر مكنت مرشحي حزب الميزان من الظفر بأغلب الدوائر التي ظهرت نتائجها إلى حدود الحادية عشرة من ليلة اليوم الأربعاء، فيما ظفر مرشحان اثنان من حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين، وهما "محمد مفتاح"، النائب السابق للرئيس، والذي كان موضوع تسجيل مرئي يوضح توزيعه للأموال، حيث أمرت النيابة العامة بفتح تحقيقه بخصوص هذا الفيديو، والمنسوب إليه، وهو مرشح الدائرة (رقم 5).

كما تمكن عضو آخر من حزب الوردة من الفوز بنتائج الدائرة الانتخابية (رقم 19) التي كان يتنافس فيها مع مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث جاء مرشح حزب الحمامة ثانيا.

ويظهر أن الرئيس عبد العالي العلوي، الذي فاز في الدائرة رقم 3 بجماعة سيدي رحال الشاطئ، مرشح بقوة لاعتلاء كرسي الرئاسة لولاية انتدابية جديدة، خاصة في ظل النتائج الجيدة التي بصم عليها حزب الاستقلال، الذي تمكن من الحصول على أغلبية مريحة.

تعليقات الزوّار (0)