حزب الاستقلال يفوز بأغلبية مقاعد جماعة حد السوالم

الخميس 9 سبتمبر 2021
أحداث أنفو: متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

في غياب رئيسها الأسبق الذي شغل في الآن ذاته مهمة تمثيل الإقليم برلمانيا "زين العابدين حواص"، تمكن حزب الاستقلال بجماعة السوالم، التابعة لنفوذ عمالة اقليم برشيد، من تبوء نتائج الانتخابات المحلية بعد ظفره ب18 دائرة انتخابية من أصل 30 دائرة تتألف منها جماعة السوالم.

حزب الاستقلال الذي تقدم مرشحيه بحد السوالم الرئيس المنتهية ولايته "عبد الحكيم عفوت"، تمكن من الحصول على أغلبية مقاعد الجماعة، فيما ظفر حزب الأصالة والمعاصرة ب 09 مقاعد، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين (02)، ولم يتمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من الحصول سوى على دائرة واحدة بجماعة السوالم.

وهكذا يظهر أن حزب الاستقلال يسير نحو اعتلاء دفة التسيير بهذه الجماعة، خاصة مع المتغيرات الكثيرة التي عرفها المشهد السياسي بحد السوالم، حيث عادت الجماعة إلى العمل بالاقتراع الأحادي الإسمي(النمط الفردي)، بدل الاقتراع باللائحة الذي كان معتمدا خلال انتخابات 2016، بعد التغييرات التي طرأت على نمط الاقتراع في الدوائر الانتخابية تبعا لعدد السكان القاطنين بها.

وحسب النتائج التي توصلت بها (أحداث أنفو) فإن عددا من المستشارين السابقين حظوا بتجديد ثقة الناخبين فيهم، وهم الرئيس عبد الحكيم عفوت، عواطف بوطريق، يوسف السيومي، مصطفى بلفجوج، المعطي لغفيري، خالد الرامي، عمر فتاح، مصطفى رفيق، أحمد بنطيبي، بوشعيب بنشيخ (رئيس نادي الشباب السالمي)...

تعليقات الزوّار (0)