نزيف هروب الشركات العالمية من الجزائر يتواصل

الجمعة 10 شتنبر 2021
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت شركة "بوان" السعودية عن الإنتهاء من كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بصفقة بيع إحدى شركاتها التابعة كامل حصتها في شركة يونايتد تكنولوجي إليكتريك كومباني "يوتك الجزائر"، المتخصصة في تصميم وصناعة المحولات الكهربائية، بقيمة 30 مليون ريال (حوالي 8 ملايين دولار).

وقالت بوان، في بيان لها، إن شركة المتحدة للمحولات الكهربائية المحدودة (يوتك السعودية)، وهي شركة تابعة مملوكة ملكية غير مباشرة بنسبة 85.5 في المئة، كانت قد وقعت عقد بيع حصص مع الشريك الجزائري بتاريخ 28 يناير الماضي، وذلك لبيع كامل حصتها في "يوتك الجزائر" والبالغة 49 في المئة، مؤكدة أن صفقة البيع تأتي تماشيا مع استراتيجية الشركة الرامية إلى التركيز على الاستثمارات التي من شأنها تقليل المخاطر المحتملة وتعظيم عوائد المساهمين.

وأكدت شركة "بوان" في بيانها، الذي أوردته صحف محلية اليوم الجمعة، أن حصتها من صافي خسائر شركة "يوتك الجزائر" بلغت 0.9 مليون ريال في 2018، و1.5 مليون ريال في 2019، و4.2 مليون ريال في 2020، مشيرة الى أنه تم نقل ملكية الحصص واستلام كامل ثمن البيع. وأوضحت أنه بالتنسيق بين أطراف الصفقة، تم تعديل بعض بنود الاتفاقية بما فيها قيمة الصفقة لتصبح 7.1 مليون دولار تقريبا ( بما يعادل 26.6 مليون ريال تقريبا )، مبرزة أن ذلك يعود بشكل رئيسي إلى اختلاف الأرصدة المدققة مع أرصدتها الداخلية.

وبلغ صافي القيمة الدفترية ل"يوتك الجزائر" بنهاية 2020، مبلغ 25.8 مليون ريال، شاملة القروض المباشرة الممنوحة لها من قبل "يوتك السعودية" بمبلغ 20.3 مليون ريال.

تعليقات الزوّار (0)