اقتصاد

رئيس كونفدرالية السياحة يستهل جولاته الجهوية بجهة الشمال

أحداث أنفو الجمعة 10 سبتمبر 2021
حميد بنطاهر
حميد بنطاهر

AHDATH.INFO

بعد أسابيع قليلة على تسلهه مقاليدها, حل حميد بنطاهر,رئيس الكونفدرالية الوطنية,ونائبه هشام المحمدي العلوي بجهة الشمال في أو مرحلة للجهوية التي تنظمها الكونفدرالية.

ويتمثل الهدف المتوخى من هذه الاجتماعات في السعي إلى خلق تواصل فعال مع فاعلي القطاع بالجهة، وتبادل الآراء معهم حول الإشكاليات المستعصية، و كذا مباشرة التفكير حول إيجاد السبل الكفيلة للخروج من الأزمة التي يعاني القطاع.

وفي هذا الإطار,عبر الرئيس الجديد للكونفدرالية الوطنية للسياحة عن استعداده للعب دوره كناطق رسمي باسم الفاعلين والدفاع عن مصالحهم، مستغلا هذه المناسبة لاستعراض أهم المحاور الرئيسية المعتمدة من طرف المجلس الإداري، والتي تشكل بالفعل الهدف الأسمى الذي سيعمل على بلورته خلال توليه لهذا المنصب، وهو الهدف الذي اختزله في محاور ثلاث، وهي: البناء المشترك، التنافسية والاستدامة.

ومن جهتها قالت  رقية العلوي، رئيسة المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة-تطوان الحسيمة "نجاح المكتب الجديد للكونفدرالية الوطنية للسياحة هو نجاحنا جميعا كفاعلين سياحيين. نحن واثقون على أن السيد حميد بن الطاهر، رجل التوافق والاستماع، سيتمكن، بمعية هشام المحمدي العلمي، من توحيد

اللقاء كان أيضا مناسبة لاستعراض أولويات مهنيي القطاع بجهة الشمال, والتي تم ترتيبها حسب أولويات الكونفدرالية.

ومن أهم هذه الإجراءات, هناك  إطلاق العلامة السياحية "شمال"، تطوير المنظومة الرقمية، تعزيز أدوات الترويج الوثائقي والسمعي البصري، إلى جانب مختلف الحملات التواصلية المنجزة قبل وخلال فترة الجائحة.

كما عرف هذا اللقاء, استعراض مؤهلات وواقع جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، التي تواجه صعوبات جمة، حقيقية وشائكة., لاسيما على مستوى النقل البحري والموسمية والرقمنة, فضلا عن التكوين.