مجتمع

الرباط..توقيف عصابة متورطة في السرقات بالعنف

ع. عسول السبت 11 سبتمبر 2021
arrestation11_186566131
arrestation11_186566131

Ahdath.info

 

تمكنت فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و29 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ارتكاب السرقات بالعنف وتحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

 

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيهم باستدراج سيدة، تمتهن نقل المواطنين باستعمال إحدى التطبيقات المعلوماتية، إلى مدينة الصخيرات والاستيلاء على سياراتها وتغيير لوحات ترقيمها، ثم الشروع في استعمالها في ارتكاب سرقات تحت التهديد باستعمال السلاح بمجموعة من أحياء مدينة الرباط.

 

الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا بكل من الرباط وسلا، فضلا عن حجز السيارة المستعملة من قبلهم، وكذا لوحات ترقيم خاصة بالسيارات متحصلة من عملية سرقة.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم، وتوقيف جميع المساهمين والمشاركين معهم.