فاس.. تحالف حزبي يقطع الطريق على ترؤس شباط لمجلس المدينة

السبت 11 سبتمبر 2021
أحداث أنفو: متابعة
0 تعليق

Ahdath.inf

أعلنت تمثيليات أربعة أحزاب سياسية في مدينة فاس عن اتفاق يقضي بتولي حزب التجمع الوطني للأحرار لمنصب عمودية فاس، وذلك بهدف قطع الطريق على لائحة الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط الذي ترشح باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وفي بلاغ صادر عن أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الإستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الإشتراكي، فإن حزب التجمع سيتولى رئاسة مجلس مدينة فاس، حيث تم التأكيد على أن "المناقشات الأخوية التي جرت بين مسؤولي هذه الأحزاب اتفقت على شراكة سياسة لتدبير المدينة".

وحصلت لائحة حميد شباط على 13 مقعدا بمجلس مدينة فاس برسم الانتخابات الجماعية التي جرت في الثامن شتنبر الجاري، حيث حلت في المركز الثاني بعد حزب التجمع الوطني للأحرار الذي جاء في المركز الأول بـ17 مقعدا.

وبحسب النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس، فقد حصل حزب الاستقلال على 13 مقعدا بمجلس مدينة فاس، في حين جاء في المركز الرابع حزب الأصالة والمعاصرة بـ12 مقعدا متبوعا بحزب العدالة والتنمية، الذي حل في المركز الرابع بـ10 مقاعد، في حين حصل الاتحاد الاشتراكي على 09 مقاعد والتقدم والاشتراكية على 05 مقاعد.

كما حصل حزب الحركة الشعبية على 04 مقاعد وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية على مقعدين واليسار الاشتراكي الموحد على مقعدين، فيما حصلت فدرالية اليسار الديمقراطي على مقعدين والاتحاد الدستوري وحزب الأمل على مقعد واحد لكل منهما.

   

تعليقات الزوّار (0)