أخنوش يلتقي وهبي ونزار بركة اليوم في أولى جولات تشكيل الحكومة

السبت 11 شتنبر 2021
أوسي موح لحسن
0 تعليق

Ahdath.info

يلتقي عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار زوال يومه السبت بمقر الحزب بالرباط كلا من عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وهما الحزب الثاني والثالث في سبورة نتائج الاقتراع .

اللقاءان يندرجان في إطار الجولة الأولى من مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة مباشرة بعد الاستقبال الملكي لعزيز اخنوش زوال أمس الجمعة 10 شتنبر بالقصر الملكي بفاس وتعيينه رئيسا للحكومة وتكليفه بتشكيلها.

وقبل التكليف الملكي، وضع عزيز أخنوش أرضية المفاوضات والتي حددها في برنامج حزبه الحكومي وهي 5 أهداف و25 إجراء، وأضاف في أول كلمة له عقب إعلان الحزب فوزه في اقتراع الاربعاء 8 شتنبر أن حزبه مستعد للعمل مع كل الأحزاب "التي تتقاطع معنا في الرؤى والبرامج والخيط الناظم لمشروع الأحرار هو تقديم البديل الذي يتوق له المغاربة".

وأوضح أخنوش في لقاء صحافي أول أمس الخميس أن حزبه خلال الفترة الانتخابية "قدّم برنامجاً من الالتزامات، وسيُشكل قاعدة تفاوضه مع الأحزاب الوطنية لبناء أغلبية قوية ومنسجمة"، تحدث حسب قوله "القطيعة مع الماضي"، مؤكداً على أن الأحزاب التي سيتحالف معها تجمعها به رؤية موحدة وبرنامج حكومي طموح، من أجل "تكوين أغلبية رصينة".

 

تعليقات الزوّار (0)