نوافذ PVC .. "ميكسا" تتحالف مع هذا الرائد العالمي

الأحد 12 شتنبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

قدمت “ميكسا”، الشركة المتخصصة في تصنيع وتصميم النوافذ من “PVC” والمجموعة الألمانية “فيكا”، الفاعلة عالميا في مجال صناعة النوافذ الـPVC، خارطة الطريق الخاصة بهما، وكذا طموحاتهما الوطنية والقارية لتعزيز صناعة الـPVC.

وتهدف الشراكة، التي كانت وقعت شهر مارس الماضي بالبيضاء بين الفاعلين، إلى رفع حصة سوق نوافذ الـ PVCإلى 20٪ خلال السنوات الخمس المقبلة في السوق المغربي، مع الانتشار في أكثر من عشرين دولة في القارة الإفريقية انطلاقا من المملكة.

ولتأكيد الشراكة وآفاق التعاون بين الشركتين، تم مؤخرا بالبيضاء تنظيم ندوة صحفية قدت خلالها الخطوط العريضة لخارطة الطريق المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة. وفي هذا السياق، عبر صبري زيادي، المدير العام لـ"ميكسا"، عن فخره بأن يقع اختيار الرائد الألماني "فيكا" لشركته، سيما أنها المصنف رقم واحد عالميا في مجال "البي في سي"، مضيفا أن هذه المجموعة الألمانية ستجلب له خبرتها ومعرفتها بالإضافة إلى تكملة النماذج لتقدم للسوق المغربي أفضل التقنيات في أنظمة النوافذ. كما عبر زيادي عن طموحه في تعزيز قطاع نوافذ "بي في سي" المغربي التنافسي بأعلى المعايير.

من جانبه أكد جوس لينفرينك، الرئيس المدير العام لـ"فيكا" بالجنوب-الغربي لأوربا وإفريقيا الناطقة بالفرنسية أن اختيار ميكسا لتشكيل هذا التحالف كان صائبا وفي محله، مضيفا أن جذورها المحلية وخبرتها المؤكدة تتماشى وطموحاتهم واختيارهم الاستراتيجي للتطور القاري من المغرب. وقال المسؤول إن الفاعلين يتقاسمان الرؤية نفسها لمستقبل قطاع الـ PVCفي إفريقيا، باعتبارها مادة صحية ومتينة وفعالة يمكن أن تحقق الكثير لصالح المزيد من الراحة في القارة.

وتقدم نافذة "بي في سي" على أنها الحل الأنسب لمرافقة القوانين الجديدة الخاصة بالعزل الحراري في المباني. والتي تهدف إلى تحسين النجاعة الطاقية في المساكن من خلال تحديد مستويات الأداء الخاصة بالمباني (العزل، توجيه المباني، اختيار المواد، وما إلى ذلك) وأنظمة التدفئة.

 

تعليقات الزوّار (0)