تزوير كشوفات (P.C.R) يورط مستخدمة بمختبر ومصور بمكناس

الثلاثاء 14 شتنبر 2021
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

حددت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية فاس أمس الإثنين، تاريخ 27 من ذات الشهر للشروع في محاكمة مستخدمة تعمل بمختبر للتحليلات الطبية بالمدينة الجديدة مكناس ومصور بذات المدينة المتابعين في حالة اعتقال بتهمة "صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة وتزوير شهادة صحيحة الأصل واستعمالها " .
وكان المتهمان القابعان بالسجن المحلي بوركايز بفاس قد تم إيقافهما من طرف الفرقة الوطنية الجهوية للشرطة القضائية بمكناس يوم الخميس المنصرم للاشتباه في تورطهما في صنع شواهد " ب.س.إر" مزورة لثلاث فتيات تم إيقافهن بمطار مدينة نيس الفرنسية من طرف المصالح المختصة بعد تثبتها من زورية الشواهد المدلى بها .

وتمت إعادتهما إلى مطارفاس سايس بعد إشعارالمصالح الأمنية المغربية التي قامت بتوقيف الفتيات الثلاث بالمطار .

وبعد الأبحاث الأولية مع الموقوفات الثلاث تبين للمصالح الأمنية المصدر الذي منحهن شواهد " ب.س إر" المزورة للسفر إلى فرنسا مقابل مبالغ مالية . ولضبط حالة التلبس تم نصب كمين للمستخدمة وتم ضبطها خلال تسليمها نموذج من شهادة الخلو من كورونا .

وتم اقتيادها إلى استوديو في ملكية مصور بمدينة مكناس أعتادت المستخدمة التعامل مع  في نسخ الشواهد المزورة التي تحمل طابع مختبر التحليلات الطبية الذي تعمل به .

وبعد تفتيش الاستوديو بأمر من النيابة العامة تم توقيف المصور وحجز مجموعة من الأدوات المستعملة في النسخ لفائدة البحث الذي أنجزته الضابطة اقضائية للفرقة الوطنية الجهوية للشرطة القضائية بفاس التي أحالت المتهمين على أنظار النيابة العامة بابتدائية فاس التي قررت متابعتهما في حالة اعتقال ، وأحالتهما عل الهيئة القضائية بابتدائية فاس لمحاكمتهما .

تعليقات الزوّار (0)