مكناس تحتضن المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لعلوم ما قبل التاريخ

الثلاثاء 14 شتنبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث بالرباط، خلال الفترة الممتدة من الثاني عشر شتنبر إلى السابع منه، الدورة التاسعة عشرة للمؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لعلوم ما قبل التاريخ(UISPP)، تحت موضوع " تطور المجتمعات البشرية من عصور ما قبل التاريخ إلى عصور ما قبيل التاريخ".

واستضافت هذه الأيام الدراسية، التي تقام لأول مرة في قارة أفريقيا، وتحديدا بمدينة مكناس،505 مشارك يمثلون مختلف بلدان القارات الخمس عبر تقنية الفيديو، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضت بسبب كوفيد 19.

المؤتمر العالمي، الذي ينظم كل ثلاث سنوات، ويحتفل، في الوقت ذاته، بالذكرى التسعين لتأسيس الاتحاد الدولي لعلوم ما قبل التاريخ، حقق نجاحا متميزا، وذلك بالنظر إلى عدد الجلسات العلمية التي عقدت، والتي بلغت 33 جلسة، زد على ذلك عدد المدخلات الكبير لأكثر من 400 باحث متخصص في علوم التاريخ، خاصة وان منطقة شمال افريقيا، تزخر بالاثار والتراث التاريخي المتنوع للعديد من الامم التي تقاسمت العيش على ترابها.

وخصصت اللجنة المنظمة، التي سهرت على تنظيم هذا الحدث، روابط إلكترونية خاصة، لتسهيل مهمة الاستكشاف امام الزوار والراغبين في اكتشاف الآثار وأسراره.

تعليقات الزوّار (0)