اقتصاد

رجال أعمال بولونيون يطلعون على مؤهلات الأقاليم الجنوبية للمملكة

أحداث أنفو الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
العيون
العيون

AHDATH.INFO

اهتمام رجال الأعمال البولونيين بالمغرب لاسيما بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

يوم الاثنين 13 شتنبر, حل بمدينة العيون, وفد مهم من رجال أعمال بولونيين في زيارة تروم الاطلاع على فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

هذه الزيارة، المنظمة من طرف السفارة المغربية في وارسو بتعاون مع مراكز الاستثمار الجهوية بالأقاليم الجنوبية، تهدف إبرزا مؤهلات مدينتي العيون والداخلة اللتان تشهدان نموا اقتصاديا مهما، وتقدمان فرصا استثنائية للاستثمار الأجنبي، إلى الاطلاع على المؤهلات وفرص الاستثمار التي تزخر بها هذه المنطقة.

وحسب السفارة المغربية في وارسو، فإن هذه الزيارة تشكل كذلك مناسبة لإبراز وجهة المغرب والمساهمة في الإشعاع السياحي والثقافي للمنطقة، كما تأتي تتويجا لجهود التقارب والاستكشاف من جانب مقاولين بولونيين قرروا الاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة، خلال جلسات عمل في وارسو، جمعت بين السفير المغربي في بولونيا عبد الرحيم عثمون وممثلي شركات بولونية.

و سيعقد الوفد البولوني، الذي يضم أرباب شركات ذات شهرة عالمية، استجابة لدعوة من سفارة المملكة في وارسو، لقاءات مع ممثلي مراكز الاستثمار بالمنطقة واجتماعات ثنائية (بي2بي) مع شركات مغربية، كما سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع الهيكلية الكبرى.

وتنشط هذه الشركات البولونية في قطاعات تصنيع مواد الإضاءة المهنية، وتكنولوجيا تصنيع طائرات الهليكوبتر خفيفة الوزن ومتعددة الاستعمال، وكذا الصناعات الصحية والفلاحية، وإنتاج أعمدة الطاقة، والإضاءة، والاتصالات، وإنتاج محطات الشحن للسيارات الكهربائية، وتصنيع معدات مكافحة الحرائق، وإنتاج حاويات متخصصة للقطاعين العسكري والمدني.

و من جهتهم,عبر أعضاء هذا الوفد الاقتصادي عن اهتمامهم الكبير بالأقاليم الجنوبية ورغبتهم في المساهمة في الديناميكية الاقتصادية المحلية، من خلال اغتنام مخلف الفرص الاستثمارية المتوفرةوتروم هذه الزيارة، على الخصوص، الاطلاع على الجهود التنموية التي يبذلها المغرب على المستويين الوطني والجهوي، لاسيما في الأقاليم الجنوبية للمملكة.