رئيس الحكومة المكلف يواصل جولة مشاوراته الأربعاء

الثلاثاء 14 شتنبر 2021
أوسي موح لحسن
0 تعليق
AHDATH.INFO
بعد لقاءات أولية يوم الاثنين 13 شتنبر، أكدت مصادر من حزب حزب التجمع الوطني للأحرار، أن عزيز أخنوش سيواصل سلسلة لقاءاته بقادة الأحزاب السياسية يوم الأربعاء 15 شتنبر بمقر الحزب بالرباط.
وينتظر أن يلتقي عزيز اخنوش رئيس الحكومة المكلف نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الحائز على 22 مقعد بالبرلمان وضمن بذلك تشكيل فريق برلماني، فيما لم يعبر حزب الكتاب لحد الآن عن رغبته في الدخول إلى التحالف الأغلبي، ويرجح أن يبقى في المعارضة مالم يتلق عرضا مغريا من زعيم الأحرار .
وينتظر أن يلتقي كذلك رئيس الحكومة المعين بأحد قادة العدالة والتنمية، وذلك في لقاء شكلي، خاصة أن الأمانة العامة لحزب المصباح قررت مباشرة بعد إعلان نتائج اقتراع 8 شتنبر الاصطفاف في المعارضة رغم أن وزنها من حيث عدد المقاعد بمجلس النواب لا يمكنها من تشكيل فريق برلماني ، وستكتفي بمجموعة نيابية فقط.
وكان رئيس الحكومة المعين ورئيس التجمع الوطني للأحرار، قد عقد سلسلة من اللقاءات مع قادة الأحزاب المعنية بالانضمام إلى حكومته. وذلك، الإثنين 13شتنبر 2021.
واستهل أخنوش مشارواته، التي احتضنها مقر الحزب بالرباط، بلقاء الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، الذي جاء حزبه في المرتبة الثانية في ترتيب نتائج اقتراع 8شتنبر الجاري بحصوله على 86 مقعدا نيابيا .
والتقى أخنوش في نفس اليوم الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، الحاصل حزبه على 81مقعدا، ثم الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، الذي نجح حزبه في الحصول على 35مقعدا، و استقبل كلا من الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر ( 29مقعدا)، وبعده الأمين العام للاتحاد الدستوري،  محمد ساجد (18مقعدا).

تعليقات الزوّار (0)