البام والتجمع والاستقلال يقتسمون رئاسة ثلاثة مجالس كبرى بجهة الدار البيضاء سطات

الأربعاء 15 شتنبر 2021
سعـد دالـيا
0 تعليق

Ahdath.info

بعد الإعلان عن نتائج الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية والتشريعية 8 شتنبر 2021 وسريان مجموعة خلافات وصراعات بين المكونات السياسية الأساسية الثلاثة (الأصالة والمعاصرة ــ التجمع الوطني للأحرار ــ الاستقلال ) بخصوص تشكيل المجالس الترابية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات ، خرجت التنسيقيات الحزبية الجهوي لهذه الأخيرة ببلاغ بشيد بالأجواء الإيجابية الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021 ، والتي ساهمت في ترسيخ البناء الديمقراطي بالمملكة .

يؤكد البلاغ على رغبة الأحزاب الثلاثة في توحيد الجهود من أجل العمل المشترك وتحقيق البناء الجهوي القوي للمساهمة في تحقيق مكتسبات للمواطنين ، قررت معه الأحزاب الثلاثة الاتفاق على ما يلي :

1 ـــ إسناد رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات لفائدة حزب الاستقلال وتوزيع مناصب المكتب ومهام المجلس بين الأحزاب الثلاثة .

2 ـــ إسناد رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء لحزب التجمع الوطني للأحرار وتوزيع مناصب المكتب ومهام المجلس بين الأحزاب الثلاثة .

3 ـــ إسناد رئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء إلى حزب الأصالة والمعاصرة وتوزيع مناصب المكتب ومهام المجلس بين الأحزاب الثلاثة .

ويشير بلاغ التنسيقيات الحزبية الثلاثة إلى أن التحالف سيظل منفتحا على الأحزاب التي ترغب في المساهمة في تدبير الشأن المحلي بجهة الدار البيضاء سطات .

تعليقات الزوّار (0)