الحسم في دورات انتخاب رؤساء الجماعات بتطوان والمضيق

الخميس 16 شتنبر 2021
مصطفى العباسي
0 تعليق

Ahdath.info

حددت السلطات الترابية المختصة، تواريخ انعقاد دورات انتخاب رؤساء الجماعات والمكاتب المسيرة لها، بعد انتهاء الاجال القانونية لايداع الترشيحات على مستوى إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق.

وتنعقد جل هاته الدورات يوم السبت المقبل، إذ أعلنت السلطات بعمالة المضيق الفنيدق، عن عقد دورات كل من مرتيل، المضيق، والفنيدق يوم السبت المقبل بداية من الساعة 10 صباحا، بمقر كل جماعة من تلك الجماعات.

بالمقابل، سيتم عقد دورة انتخاب المكتب المسير لجماعة تطوان، بدورها يوم السبت على الساعة العاشرة والنصف صباحا، حيث ينتظر ان لا تخرج رئاستها عن المرشح الوحيد مصطفى البكوري، عن حزب التجمع الوطني للاحرار، والمدعوم من 8 أحزاب أخرى، ضمن تحالف يجمع قرابة 44 مستشارا، فيما يكفي 28 مستشارا لتحقيق الاغلبية المطلوبة.

ويبدو انه لم تعد هناك أي مفاجئات محتملة بخصوص انتخاب رؤساء الجماعات المذكورة والتحالفات الممكنة، إذ ان كل فريق تمكن مبكرا من تجميع مستشاريه والانخراط في التحالفات الممكنة، وبذلك ستكون تشكيلة تلك المكاتب خليط من تحالفات عدة، نتيجة القاسم الانتخابي الذي خلف تشتتا في الاحزاب.

وبذلك ستؤول رئاسة جماعة تطوان، للتجمع الوطني للاحرار، فيما بلدية وادي لاو سيحافظ فيها الاتحاد الاشتراكي على مكانته. أيضا على مستوى المضيق الفنيدق سيتغير الوضع كليا، بتولي الحركة الشعبية رئاسة بلدية مرتيل، الاتحاد الاشتراكي بلدية المضيق، ثم الأصالة والمعاصرة بالفنيدق.

تعليقات الزوّار (0)