الاتحادي بوبكر أوشن رئيسا لجماعة سوق السبت أولاد النمة

السبت 18 شتنبر 2021
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

 
انتخب  الجمعة بوبكر أوشن رئيسا لمجلس جماعة سوق السبت أولاد النمة لولاية ثالثة. و ترشح أوشن خلال انتخابات 8 شتنبر2012 باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وحصل أوشن على ثقة 23 عضوا من أصل 28 عضوا حضر انتخابات اليوم، مع تسجيل انسحاب بعض أعضاء المجلس، وامتناع عضو تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي عن التصويت.
فيما حصل المرشح الثاني لرئاسة المجلس نور الدين الخياري على ثلاثة أصوات، و لم يحصل الرئيس السابق الوستيتي بقاسم المرشح الثالث على أي صوت من أصوات أعضاء المجلس.
وأسندت مهام النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي للسوق السبت إلى لحبيب بنعمر الذي تولى مهام رئاسة المجلس لعدة ولايات متتالية خلال الثمانينات وبداية التسعينات، أما مهمة النائب الثاني، فعادت إلى عبد النبي الكريني المرشح باسم الحزب المغربي الحر، فيما تولى مهمة النائب الثالث للرئيس رازيق العزراوي والرابع محمد لغريبي أما مهمة النائب الخامس فعادت إلى نور الدين العقاوي والسادس الجيلالي ورسان.
و تولى مهمة كاتب المجلس رحال الباهي، فيما تولت إلهام النوري مهمة نائبة الكاتب المجلس.
يشار إلى أن بوبكر وشن ، حصل على إجماع 11 عشر لائحة من أجل تشكيل تحالف لتسيير المجلس الجماعي يضم عددا من الوجوه القديمة التي تقلدت مسؤوليات تسيير الجماعة خلال سنوات سابقة.
ويلاحظ أن المكتب المسير لم يضم أي عنصر نسوي.

تعليقات الزوّار (0)