إعادة بيليه إلى العناية المركزة في مستشفى برازيلي

السبت 18 شتنبر 2021
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

 

ذكرت شبكة ESPN، أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عاد إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، بعد 3 أيام فقط من خروجه.

وقال المستشفى إنه لا يملك أي معلومات جديدة، لكن الشبكة قالت إن بيليه البالغ عمره 80 عاماً والفائز بكأس العالم ثلاث مرات، عاد إلى العناية المركزة بسبب ارتجاع المريء.

وخضع بيليه في وقت سابق من هذا الشهر، لجراحة لإزالة ورم بالقولون وخرج من العناية المركزة يوم الثلاثاء الماضي.

وفي وقت سابق، كتبت كيلي ناسيمينتو ابنة بيليه، على إنستغرام: "إنه يتعافى بشكل جيد عقب الجراحة. لا يشعر بألم، وهو في حالة جيدة.. إنه سينتقل إلى غرفة عادية بعد يوم واحد أو يومين ثم سيعود إلى المنزل".

وأضافت: "إنه قوي ومثابر، وسيجتاز ذلك بدعم ورعاية الفريق الرائع في أينشتاين وكل الحب والطاقة المرسلة إليه من العالم".

وتدهورت صحة بيليه في السنوات الأخيرة، وأُدخِل مرات عدة إلى المستشفى، كان آخرها في أبريل2019 بباريس، بسبب التهاب حاد في المسالك البولية.

ولدى عودته إلى البرازيل، تمت إزالة حصوات من الكلى.

وعانى بيليه في نوفمبر 2014، من التهاب حاد بالمسالك البولية، اضطره إلى دخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

ولدى بيليه كلية واحدة فقط منذ أن كان لاعباً، وتسبب كسر أحد الضلوع في أثناء إحدى المباريات بضرر في كليته اليمنى التي تمت إزالتها في النهاية.

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفاً في 92 مباراة بقميص منتخب البرازيل قبل اعتزاله في 1977.

واختير "الجوهرة السوداء" في 1999 من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تعليقات الزوّار (0)