وحدة طبية متعددة التخصصات بمدرسة ايت حلوان بجماعة بين الويدان

الأحد 19 شتنبر 2021
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

استفاد 460 شخص من وحدة طبية متعددة التخصصات نظمتها  مندوبية وزارة الصحة بأزيلال وجمعية روتاراكت نادي ايپوكرات  بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء بمدرسة آيت حلوان بجماعة بين الويدان، يوم السبت 18 شتنبر الجاري، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية.
وتشمل هذه المبادرة :149 فحص طبي عام، 60فحص خاص بالأطفال،39كشف عن أمراض المسالك البولية،56كشف عن أمراض القلب و الشرايين،132كشف عن أمراض العيون،60 كشف  لقياس النظر،24 كشف عن أمراض الجلد،120 كشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بلاغ لمندوبية وزارة الصحة بأزيلال على صفحتها بالفايسبوك ، أن  هذه المبادرة ، تأتي في إطار استمرارية الخدمات الصحية، تعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.
وأضاف ذات البلاغ ، أن  هذه الخدمات ، شملت فحوصات طبية عامة، وفحوصات خاصة بأمراض المسالك البوليه، طب العيون، طب الجلد، طب القلب والشرايين، الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وبرامج صحية وتوزيع الأدوية بالمجان.
وأوضحت أن  هذه المبادرة ، شاركت فيها  الأطر الصحية بمندوبية الصحة بأزيلال والمركز الصحي يبين الويدان وأطباء كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء بتنسيق مع السلطات المحلية بقيادة واويزغت و مشاركة جمعيات محلية في تنظيم هذه الوحدة الطبية التي استهدفت ساكنة جماعة بين الويدان والدواير المجاورة لها.
وأشارت مندوبية وزارة الصحة  بأزيلال، إلى أن  هذه العملية أجريت مع احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد. ، وكان لهذه البادرة آثارا طيبة لدى الساكنة كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين بالمنطقة.

تعليقات الزوّار (0)