التجمعي جواد باحجي رئيسا لجماعة مكناس خلفا لبووانو

الثلاثاء 21 شتنبر 2021
روشدي .ت بنعمر .م
0 تعليق

AHDATH.INFO

انتخب التجمعي جواد باحجي رئيسا جديدا لجماعة مكناس خلفا لعبد الله بووانو المنتمي لحزب العدالة والتنمية المنتهية ولايته عقب التخابات  شتنبر الجاري بحصوله على مامجموعه 41 صوتا من اصوات مستشاري التحالف المكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية وغيرها من الاحزاب التي تراوح مقاعدها بين مقعد ومقعدين.

بينما صوت ب"لا"أحزاب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية ، فيما امتنع عن التصويت حزبا الاشتراكي الموحد وفيدرالية تحالف اليسار . وتحفظ عن التصويت المستشار التجمعي خربوش الذي فجر قنبلة خلال جلسة انتخاب رئيس الجماعة ونوابه باتهامه شخصين من حزب الحمامة بمساومته لاحتلاله رتبة متقدمة ضمن لائحة نواب الرئيس، وهو الاتهام الذي لم يجب عنه الرئيس جواد باحجي موضحا أن القضاء هو المؤهل للبحث في ذلك .
وعلى غرارعمليات التصوبت على رئاسة الجماعة ، لم تختلف عمليات التصويت على لائحة نواب الرئس العشرة وكاتب المجلس ونائبه مع اختلاف بسيط في أعداد المصوتين بالوافقة ، فيما ظل أعداد  المصوتين ب" لا" والممتنعين قارة .
بعد انتخابه الرئيس الجديد لجماعة مكناس تم توزيع مناصب مكتب المجلس الجماعي بين  أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستور والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوا الشعبية  والأنصاف (كاتب المجلس) والبيئة والتنمية المستدامة ( نائبه ) .
بشار إلى أن جلسة انتخاب رئيسة جماعة مكناس ونوابه التي احتضنتها قاعة المؤتمرات بحمرية شابها ارتباك في ما يتعلق بالدورة المتعلقة بانتخاب الرئيس لعدم تمكن العضو الاكبر سنا الذي أسندت إليه مهمة رئاسة الجلسة من  استيعاب مسطرة تنظيم مراحل التصويت على الرئاسة .

تعليقات الزوّار (0)