مستشار الاتحاد الاشتراكي يمتنع عن التصويت ويمنح رئاسة القصيبة للأحرار

الثلاثاء 21 شتنبر 2021
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

جرى انتخاب  رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصيبة ، وقد أسفرت العملية  عن انتخاب نور الدين بنيوسف (طبيب)  عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا .
النائب الأول. : محمد أوغانم
النائب الثاني : ارحو مندور
النائب الثالث. : محمد فخري
النائب الرابع : حكيم عبد الرحيم
النائب الخامس : هشام الزاهي
النائب السادس : ياسين بنحمي
كاتب المجلس : محمد اعليكوش
نائبة الكاتب. : سناء أوبادر
وأفادت مصادر من داخل الجلسة ، أن  مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي  امتنع عن التصويت في جلسة التصويت عن الرئيس ونوابه بجماعة القصيبة ليكون بهذا قد منح رئاسة مجلس القصيبة للتجمع الوطني للأحرار في شخص الدكتور نورالدين بنيوسف بأربعة عشر صوتا مقابل ثلاثة عشر صوتا لصالح مرشح الاتحاد الاشتراكي  رشيد السعيد.
وحسب المصادر ذاتها  ، فقد صوت لصالح الرئيس المنتخب إثنى عشر عضوا من التجمع الوطني للأحرار و عضو من الاستقلال وعضو من الحركة الديمقراطية الاجتماعية بما مجموعه 14 صوتا. بينما صوت لصالح رشيد السعيد عن الاتحاد الاشتراكي ثلاثة عشر عضوا، أحد عشر عضوا من الأصالة والمعاصرة، و عضوان من الاتحاد الاشتراكي.
وأشارت المصادر إلى أنه قبل انعقاد الجلسة بأيام قليلة طالبت القيادة الجهوية والإقليمية لحزب الوردة من العضو الذي امتنع عن التصويت أن يناصر زميله في نفس الحزب، إلا أنه اختار الامتناع عن التصويت .
وفيما يخص نواب الرئيس، تضيف المصادر، وجد العضو نفسه في كلتا اللائحتين المقدمتين واختار التصويت لصالح اللائحة التي قدمها عضو التجمع الوطني للأحرار. مضيفا أن هذا العضو  حرم ترأس الاتحاد الاشتراكي لمجلس القصيبة لأول مرة في التاريخ، كما حرم أيضا عضوين من الاتحاد الاشتراكي بالتواجد في المكتب المسير للجماعة، لأنه لو صوت لرفاقه في الحزب لفازوا بالرآسة نظرا لأنه الأصغر سنا من منافسه .

تعليقات الزوّار (0)