مجتمع

كلاب الشرطة تكشف شحنة كوكايين بميناء طنجة

طه بلحاج الخميس 23 سبتمبر 2021
cynotechnique
cynotechnique

AHDATH.INFO

 

أجهضت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الخميس 23 شتنبر، عملية للتهريب الدولي لشحنة من الكوكايين الخام بلغ وزنها 22 كيلوغراما و 800 غرام، تم حجزها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني،فإن عملية المراقبة الأمنية تمت باستعمال كلاب الشرطة المدربة التي أخضعت لها الشاحنة مباشرة بعد وصولها إلى المحطة البحرية طنجة المتوسط، على متن رحلة قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، ومكنت هذه العملية من حجز كمية من مخدر الكوكايين معبأة بإحكام ضمن شحنة من التجهيزات المنزلية، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 26 سنة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغها أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.

ويذكر نفس المصدر أن هذه العملية الأمنية تأتي في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، خصوصا المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من دول أوروبا.