السياسة

الفعاليات الأمازيغية بالمغرب تهنئ أخنوش بالتكليف الملكي وتنوه بمواقف حزبه من الأمازيغية

إدريس النجار الخميس 23 سبتمبر 2021
الامازيغية
الامازيغية

Ahdath.info

 

تفاعلا مع تكليف جلالة الملك لعزيز اخنوش بتشكيل الحكومة الجديدة بعد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لنتائج الانتخابات التشريعية والجماعية، الاخيرة قامت مجموعة من الفعاليات الكبيرة في الحركة الثقافية الامازيغية بتشكيل لجنة مكونة من الفاعلات والفاعلين لحسن كاحمو، رشيد الحاحي، مليكة بوطالب، محمد حنداين، محمد أكوناظ ولحسن ناشف، والتي تولت فتح نقاش حول هذا المستجد وتحديات المرحلة القادمة مع الفعاليات الأمازيغية من كل جهات ومناطق المغرب ومن مختلف الأجيال من فاعلين مدنيين وباحثين وفنانين وأطر... التي أعطت الكثير للقضية الامازيغية منذ عقود.

و قد خلص النقاش الى تكليف لجنة التنسيق بإعداد رسالة تهنئة موجهة إلى عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على تصدره لنتائج الانتخابات وعلى تكليف جلالة الملك له بتشكيل الحكومة الجديدة، ومن جهة اخرى للتنويه بالمكانة التي أولاها حزب التجمع الوطني للأحرار لموضوع تفعيل الطايع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغية في برنامجه الانتخابي مع التأكيد على دعمه في كل المبادرات و الإجراءات التي سيتخذها من اجل التفعيل المؤسساتي لهذا الالتزام خلال ولاية ترأسه للحكومة الجديدة.

و قد وقع على هذه الرسالة، أزيد من 140 فاعلة وفاعل امازيغي من بينها عشرات من الرائدات و الرواد الأوائل وقيادات من الجيل الثاني والثالث ممثلين لكل جهات المملكة.