فاس..الجامعة الأورو-متوسطية تعتمد "الباكلوريوس" في هذه الشعب

الجمعة 24 شتنبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تماشيا مع اتجاه المغرب نحو تكريس نظام الباكلوريس, أعلنت الجامعة الأورو- متوسطية بفاس بدورها عن الانخراط في هذا المنعطف من أجل تطوير التعليم لاسيما العالي بالمملكة.

وتقول الجامعة إنه ابتداء ن الموسم الجامعية 2021-2022, ستشرع في تفعيل دورة تكوينية "باكالوريا + 4 سنوات" لهذا النظام الأنغلوساكسوني, مما سيمكن من سد الفجوات الملازمة لنظام LMD (الإجازة، الماستر، الدكتوراه) مع الاعتماد على مقاربة تعليمية ترتكز على التنمية الذاتية واكتساب المعالم الجديدة للمعرفة.

البداية ستكون مع  كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (F-SHS)، التابعة للجامعة الأورومتوسطية بفاس, حيث ستنطلق الدراسة في أكتوبر 20221 وهي مفتوحة في وجه  الحاصلين على الباكالوريا, تشير الجامعة التي تعد بتوفير تكوين, يستجيب لتحديات الابتكار التي تفرضها القدرة التنافسية العالمية, فضلا عن تلبية حاجيات المقاولة الوطنية من المهارات العالية المستوى، وإتقان الآليات العصرية في الهندسة والمعرفة الإبداعية.

الجامعة تعد كذلك من خلال هذه الدورة الجديدة ب تحفيز ديناميات جديدة لإنشاء شركات ناشئة ذات قيمة مضافة عالية, مع إمكانية الحصول على إمكانية التنقل بين جامعتنا والجامعات الأمريكية والأوروبية.

وستضع الجامعة ابتداء من الدخول الجامعي المقبل, أمام الراغبين في الالتحاق بها ثلاث اختيارات. هي بكالوريوس في مناهج ومهن الهندسة الثقافية,بكالوريوس الترجمة والعلاقات الدولية,ثم كالوريوس العلوم الاجتماعية وإدارة الصحة.

 

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)